الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

اكتشفها الجمهور بالمركز 555 للتدريب المتخصص في النقل بأم البواقـي: تقنيـــــات عصريــــة ووسائــــل تدريب رقميـــــة لتكويــــــن نــــوعــــــي


كشفت، أمس، الزيارة الموجهة للجمهور، التي حضرها تلاميذ وأشبال في الكشافة الإسلامية، والسلطات الولائية ، على مختلف التقنيات والوسائل البيداغوجية الرقمية التي تضمن تكوينا نوعيا للجنود بالمركز 555 للتدريب المتخصص في النقل الشهيد محمود بن عكشة بأم البواقي، التابع لسلاح النقل بقيادة القوات البرية.
وكشف قائد المركز العقيد لعلالي نبيل في كلمته بالمناسبة، بأن المركز مؤسسة تكوينية تتوفر على كفاءات بشرية عالية، وتجهيزات مادية و بيداغوجية متطورة تسمح بالتلقين الجيد للمعارف والعلوم العسكرية للطلبة والمتربصين في ظروف جيدة، كما تسمح بإعداد وتكوين رجال جند سواق مؤهلين وأكفاء لتدعيم وحدات الجيش الوطني الشعبي.
ويولي المركز أهمية بالغة للتكوين الجيد الذي يعد لبنة لبناء جيش محترف، نظرا لما يتضمنه من بعد استراتيجي لتهيئة رجال قادرين على مسايرة مختلف المتغيرات والتطورات الداخلية والخارجية، وهو الأمر الذي يسعى المركز لتجسيده ميدانيا عن طريق المساهمة الفعالة في بناء منظومة تكوينية تعتمد على أحدث الطرق والتقنيات والوسائل البيداغوجية، لتزويد مختلف الوحدات العسكرية بسواق مقاتلين، قادرين على تنفيذ المهام وآداء الواجبات متشبعين بثقافة مرورية عالية لبلوغ الاحترافية العسكرية، والمركز يفتح أبوابه للمترشحين للانخراط في صفوف الجيش الوطني الشعبي، لرجال الجند والرتباء بحسب المستوى الدراسي وفقا للمؤهلات البدنية الجيدة للأفراد.
ويعتبر مركز التدريب 555 هيكلا مهما في سلاح النقل، و يتوفر على وسائل وإمكانيات بيداغوجية حديثة، تسمح من خلال جهود إطاراته كل حسب تخصصه بضمان التكوين المتميز الذي يوفره لتدعيم وحدات الجيش الوطني الشعبي بالأفراد الأكفاء في مجال سلاح النقل.
 وقد أنشئ بموجب المرسوم رقم 93 المؤرخ في الثاني من شهر نوفمبر من سنة 1985، وهو أحد المؤسسات التكوينية التابعة لسلاح النقل لقيادة القوات البرية، و يضمن تكوينا تخصصيا في السياقة على أصناف مختلفة من رخصة السياقة العسكرية، وتكوينا قاعديا في مختلف المعارف العسكرية لمختلف الفئات المتربصة على طول السنة التدريبية، معتمدا في ذلك على خبرة وكفاءات إطارات منظومة التدريب والتي تستغل بدورها كل الإمكانيات البيداغوجية المتوفرة وبطرق ومناهج عصرية تعطي نوعية تكوين جيد يتماشى مع متطلبات الاحترافية و عصرنة الجيش الوطني الشعبي.
وتم على مستوى ساحة العلم بالمركز، تنظيم عرض حول مختلف المديريات ومصالح المركز، انطلاقا من مديرية التدريب، التي تضمن تكوينا عاليا لسائقي عربات النقل لجميع أصناف المتربصين، وكذا تكوين الطلبة الرتباء والجنود وصولا لرسكلة وحدات الناحية العسكرية الخامسة، وتم كذلك عرض مهام مجموعة التدريب التي تنطلق من ضبط قوائم المتدربين وتحيينها وكذا تحيين مذكرات الدروس النظرية والتطبيقية، ومتابعة مدى تطبيق البرنامج المسطر طيلة مرحلة التكوين.
وتضم المديرية كذلك فصائل مختلفة على غرار فصيلة التكوين وورشة الصيانة وفصيلة التأهيل، ولاقت العروض المقدمة بساحة العلم انبهارا من طرف تلاميذ ابتدائيتي عداد عزوز وفلاح عبد الله بمدينة أم البواقي، وكذا أشبال 4 أفواج كشفية ويتعلق الأمر بأفواج الهدى بعين ببوش وطلائع النصر وفتيان المستقبل والحرية بمدينة أم البواقي
كما تم تقديم عرض خاص حول المجمع البيداغوجي بمركز التدريب التقني للسواق، وفيه تم استعراض الوسائل   المتطورة، التي يستعملها الجيش الوطني الشعبي لرسكلة أفراده في مجال النقل في مختلف الأوزان، مع التنقل لفضاء تكوين الطلبة في استعمال السلاح سواء نظريا من خلال محاكاة أسلحة إلكترونية، أو تطبيقيا من خلال استعمال أساليب ناجعة لتلقين المتربصين مبادئ وأساسيات استعمال الأسلحة النارية.
واستعرض المنتمون للمركز رتلا نموذجيا لمختلف العربات باستعمال الصافرة، مع تقديم عرض احترافي من طرف فصيلة الفنون القتالية «كوكسول» التي أبانت عن جاهزية كبيرة واستعداد جسدي للطلبة  .
أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com