الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

نوّه بمساهمة الجزائر في إمداد أوروبا بالغاز: ماكـــــرون يعلـن عـن تخفيــــف إجـــراءات منــح التأشيـــرة قريبـــــــا


نوّه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمساهمة الجزائر في تنويع مصادر إمدادات الغاز لأوروبا، من خلال زيادة صادراتها إلى إيطاليا. و قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الطاقة تشكل مشكلة أوروبية في الوقت الراهن، وسط حاجة إلى بذل مزيد من الجهد، لافتا إلى أن الجزائر ستساعد على زيادة واردات الغاز.
واصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس، زيارته الرسمية للجزائر في يومها الثاني حيث زار صباحا مقبرة بولوغين «سانت أوجين المعروفة سابقا باسم «المقبرة الأوروبية» في أعالي حي باب الواد الشعبي بالعاصمة، ثم إقامة السفير الفرنسي حيث وجه كلمة للجالية الفرنسية.
كما زار جامع الجزائر و التقى ممثلي شركات ناشئة بقصر الثقافة مفدي زكرياء.
وثمن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الدور الذي لعبته الجزائر في “تنويع” إمدادات الغاز إلى أوروبا. من خلال زيادة الكميات في أنبوب الغاز الذي يغذي إيطاليا، لما في ذلك من أهمية بتنويع المصادر في أوروبا التي كانت تعتمد بشدة على الغاز الروسي. وأشار إلى أن الغاز الجزائري مهم بالنسبة لأوروبا في إطار تنويع مصادرها، وقال يجب أن نشكر الجزائر على زيادة إمداداتها عبر الأنبوب الذي يربطها بإيطاليا فهناك هامش للزيادة بنسبة 50 بالمائة، لأن هذا سيساعد على التضامن الأوروبي في مجال الطاقة والسماح بتنويع مصادر الغاز. كما تحدث الرئيس الفرنسي، عن ملف التأشيرات ، وفي تصريح له عقب زيارته إلى المقبرة الأوروبية اعتبر ماكرون بأن ملف التأشيرات حساس وقد يقود إلى سوء تفاهم إذا لم يتعامل معه بحساسية وحيطة. وأضاف قائلا “نحن لدينا إرادة مشتركة، والأمر الأول يتعلق بإيجاد سياسة تسمح بمكافحة الهجرة غير المشروعة بين الضفتين”. وتابع “هناك عائلات تتشاطر الضفتين وتتعرض للقيود وبالتالي يجب اتخاذ قرارات مشتركة في هذا الشأن”.
وأوضح ماكرون أنه ناقش هذا الملف بشكل مطول مع الرئيس تبون، مؤكدا أنه  لابد من سياسات لمواجهة الهجرة غير الشرعية ووضع مقاربة لهجرة انتقائية. وواصل الرئيس الفرنسي حديثه بالقول “سنعمل من أجل الهجرة المختارة فيما يتعلق بالرياضيين والفنانين وكل الشخصيات التي تثري وتغني العلاقات المتبادلة”. وفي السياق ذاته صرح الرئيس الفرنسي أنه سيتم مراجعة مدة منح التأشيرات والفترات والمهل وتعويض النفقات، كاشفا عن تقديم تفويض للوزراء المعنيين.
وفي رده على سؤال صحفي، بشأن إمكانية إجراء مباراة ودية بين الخضر والديكة، قال ماكرون :«أرحب بإقامة مباراة ودية لكرة القدم بين الجزائر و فرنسا. سيكون شيئا جيدا». وبخصوص ملف الذاكرة، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن «التاريخ هو قصة فيه جزء من المأساة وعلينا أن ننظر إلى الماضي وجها لوجه». وأوضح ماكرون إن لجنة المؤرخين من البلدين ستطلع على كامل الأرشيف وعلينا أن نتركهم يعملون حول ملف الذاكرة.
ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com