الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الفريق أول شنقريحة خلال استقباله أمس وزير الجيوش الفرنسية: حصـــرالفـرص المتاحـة للتعـاون بطريقـة براغماتيــة وصريحــة


اقترح رئس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة القيام بتقييم مشترك لحصر الفرص المتاحة من أجل تنويع نشاطات التعاون الثنائي بين الجزائر وفرنسا في المجال العسكري والمجالات الملائمة لتجسيدها، وإدراج ذلك في إطار اتفاق تعاون متجدد، والنظر بطريقة صريحة وبراغماتية للملفات ذات الاهتمام المشترك ومواضيع الساعة.
على هامش الزيارة التي يؤديها الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى الجزائر، استقبل الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، وزير الجيوش الفرنسية سيبستيان لوكورنو، الذي كان مرفقا برئيس أركان الجيوش، الفريق أول تييري بوركار.
و خلال هذا اللقاء أكد الفريق أول السعيد شنقريحة أن هذه الزيارة ستشكل «مرحلة حاسمة» في خضم مسعى التفاهم المتبادل بين الطرفين، طبقا للإرادة السياسية التي تحدو رئيسا البلدين.
و أضاف يقول « هذه الزيارة ستمكننا دون شك من تبادل وجهات النظر، بطريقة صريحة وبراغماتية، حول مواضيع الساعة والملفات ذات الاهتمام المشترك»، مؤكدا أنه و بالفعل فقد تطورت هذه الملفات خلال السنوات الأخيرة وهذا بالنظر للتهديد الإرهابي في إفريقيا على العموم، وفي فضاء الساحل الصحراوي بالأخص.
و واصل يقول بأن الجريمة المنظمة العابرة للحدود قد ساهمت في تفاقم هذا التهديد، وأن الاتجار بالمخدرات والأسلحة والبشر والتهريب تعد من بين النشاطات الإجرامية الرئيسية التي تنتشر بالتواطؤ مع التنظيمات الإرهابية.
وأعرب الفريق أول شنقريحة عن يقينه بأن الزيارة ستشكل مرحلة حاسمة في خضم مسعى التفاهم المتبادل بين مؤسستي الجيش في الجزائر وفرنسا، طبقا للإرادة السياسية التي تحدو رئيسا البلدين، يضاف إلى ذلك الاهتمام الذي يوليه الطرفان للحفاظ على مكتسباتهما، في الجهة الغربية للمتوسط، وتوطيدها في مجال الأمن البحري، لاسيما الجهود المبذولة في مجال التعاون الثنائي، قصد الارتقاء به للمستوى المنشود. ومما سبق ووفقا لهذه الرؤية اقترح رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي على ضيفه من أجل تنويع نشاطات التعاون الثنائي، القيام بتقييم مشترك لحصر الفرص المتاحة، والتي يتعين إدراجها في  إطار اتفاق تعاون متجدد، وقال « بخصوص تنويع نشاطات تعاوننا الثنائي، أقترح القيام بتقييم مشترك، قصد حصر الفرص المتاحة لنا، والمجالات الملائمة لتجسيدها، و في هذا الصدد، يتعين إدراج هذه الديناميكية في إطار اتفاق تعاون متجدد، يحدد الأهداف الواجب بلوغها في هذا الشأن، ويؤشر معالم مسار البعد العملي الذي يضبطه خبراء الطرفين».
بدوره أشاد وزير الجيوش الفرنسية بالدور الهام والمحوري الذي تلعبه الجزائر في المنطقة، مؤكدا استعداده للدفع بمستوى التعاون العسكري الثنائي إلى مداه المنشود.
 ونشير أن هذا اللقاء شهد حضور كل من الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات والدرك الوطني، وضباط ألوية وعمداء من وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي، وكذا أعضاء الوفد العسكري الفرنسي، وفي الختام تبادل الوفدان هدايا رمزية قبل أن يوقع وزير الجيوش الفرنسية على السجل الذهبي للجيش الوطني الشعبي.                   إ-ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com