الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

قال إن البلاد استطاعت أن تتجاوز أصعب المراحل: بوغالي يدعو وسائل الإعلام للتصدي لما يحــــــاك ضــــد الجزائـــــــر


دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي أمس وسائل الإعلام العمومية والخاصة للتصدي للمؤامرات والدسائس التي تستهدف مقومات ووحدة البلاد واستقرارها، باستخدام وسائل الإعلام للتضليل وتشويه الحقائق.
وقال بوغالي خلال افتتاح أشغال يوم برلماني حول «الإعلام العمومي والبيئة الاتصالية الجديدة الراهن والمستقبل»، بالمجلس الشعبي الوطني، إن الجزائر استطاعت خلال السنوات الثلاثة الأخيرة أن تتجاوز أصعب المراحل، وهي اليوم تستكمل بناء مؤسساتها  وتفتح الورشات، وتقوم بتحيين القوانين للتكيف مع الدستور.
وأوضح المتدخل بأن الهدف من تنظيم اليوم البرلماني، هو إبراز دور الإعلام في مواجهة التحديات، لا سيما وأن والجميع على وعي تام بما يحاك من مؤامرات لضرب استقرارا البلاد باستخدام جميع الوسائل، في مقدمتها الإعلام للتضليل وتشويه الحقائق، والسطو على مقوماتنا وهويتنا ووحدتنا الوطنية.
ودعا رئيس الغرفة السفلى للبرلمان بهده المناسبة رجالات الإعلام ليكونوا في مقدمة المجتمع، كما كان دوما حتى أيام الثورة المجيدة حين تصدت كوكبة من الأحرار للحملات الدعائية ضد المجاهدين، وقد انتصروا بفضل ما كانوا يتحلون به من وطنية وصدق يقين بالرسالة التي حملوها.
وأعرب ابراهيم بوغالي عن ثقته في المخلصين من الرجال والنساء من أبناء الجزائر الأحرار للتصدي لما يحاك ضد الجزائر، من خلال كشف الدسائس والأباطيل، لا سيما وأننا اليوم نواجه نوعا آخر من وسائل التشويه والتغليط، مشيدا بالدور الريادي الذي تقوم به المنظومة الإعلامية الوطنية العمومية منها والخاصة، في مجال مرافقة عملية الاصلاح الشامل وتحقيق أهداف التحول والانتقال إلى الجزائر الجديدة.
وحث المتدخل على ضرورة اغتنام متاحات ثورة المعلومات وتكنولوجيات الاتصال التي ما فتئت تنتج بدائل اتصالية ومعرفية جديدة، لتعزيز المكتسبات وحشد القوى الحية للبلاد في اتجاه الحفاظ على مقومات الأمة وتغذية المجتمع بالمعلومات والحقائق عن كل ما يحدث، ليكون الإعلام الوطني الرأي الناصح والحين الفاحصة للأمور، والسند المعين على تصويب الاختلالات.
ونبه المصدر في ختام كلمته إلى أن الانتقال الرقمي الذي يشهده العالم أسفر عن تهديدات جديدة تستهدف الأمن القومي للدول، وانسجامها المجتمعي، وبات سلاحا فتاكا رغم نعومته يقوض الأمن، وينفث الفوضى.
لطيفة بلحاج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com