الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

محافظ الألعاب المتوسطية عبد العزيز درواز يكشف: تغـيير موعـد اختتـام دورة وهـران إلى 6 جويلية


كشف محافظ الألعاب المتوسطية محمد عبد العزيز درواز، أمس الأربعاء، أن حفل اختتام دورة وهران، سيكون يوم 6 جويلية عوض يوم 5 من نفس الشهر، وذلك حتى يتسنى حضور كافة السلطات العليا للبلاد وأيضا سفراء الدول المعتمدين بالجزائر.
وأوضح محافظ الألعاب المتوسطية خلال استضافته في منتدى جريدة الجمهورية بوهران، أنه بخصوص حفل الافتتاح الذي هو جزء أساسي لإنجاح الدورة، فقد تم اختيار مشروع للموسيقار سليم دادا ليشرف على التحضيرات والذي سيحرص، مثل ما أضاف، على أن تكون الفعاليات بطابع ثقافي يعكس الموروث الفني الوطني عموما و الوهراني خاصة، و ذلك "حسب الاتفاق الذي تم مع اللجنة الدولية"، مبرزا أن هذا الحفل سيكون على أعلى مستوى وعند حسن ظن وتطلعات الجمهور وأنه ينتظر أن يشارك في الاستعراضات أكثر من 500 شاب، مشيرا أنه لرفع التحدي، ستكون النشاطات الثقافية موسعة على مستوى ولاية وهران والولايات المجاورة.
و اعتبر درواز أن زيارة الرئيس الجديد للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط إلى وهران رفقة الأمين العام للجنة، حدث مهم جدا بالنسبة لوهران خاصة بعد غيابهما عن لقاء 11 و 12 ديسمبر الماضي الذي جمع ممثلي الوفود المشاركة و بحضور رئيس لجنة التنسيق الدولية ولجان التنظيم، وعبر السيد المحافظ عن ارتياحه بعد هذه الزيارة التي اعتبرها مؤشرا فعليا لتأكيد موعد الألعاب ودعم حقيقي للتحضيرات المتواصلة في سيرورة مختلفة منذ 4 أشهر وتقدم أشغال المنشآت، كما نوه درواز بالمناسبة بكل ما قدمه الجزائري عمر عدادي الرئيس السابق اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية لعدة سنوات، مضيفا أن المجلس التنفيذي الجديد للجنة الدولية سيجتمع الشهر المقبل بوهران وبحضور 30 عضوا وسيلتقون في جلسات مع محافظة الألعاب واللجان الوطنية وكذا في جلسات مغلقة بينهم.
وفيما يتعلق بمشكل منافسة كرة اليد، قال درواز إن كرة اليد الجزائرية مستهدفة بقوة منذ 2013، و مازالت المؤامرة متواصلة من خلال تنظيم منافسات البطولة الإفريقية في نفس توقيت الألعاب المتوسطية وهذا ما سيحرم الرياضيين والفرق من المشاركة والتتويج بالميداليات، مشيرا أنه يمكن أن تلغى منافسات كرة اليد من برنامج الألعاب المتوسطية، لأن اللجنة الدولية تعتبر هذا الأمر استفزازا لها وليس للجزائر.
وعلى صعيد آخر، ومن الأمور التي كشف عنها محافظ الألعاب أمس، هي تنصيب الإعلامي مراد بوطاجين رئيسا للجنة التنظيم ومهمته الأساسية هي العمل على الترويج للألعاب داخليا عبر 58 ولاية، انطلاقا من وهران وكذا خارجيا بالإضافة للتنسيق مع الإعلام، "خاصة في المرحلة الحساسة، و التي تبدأ في أقل من 100 يوم على التظاهرة"، وفق المتحدث الذي قدم أيضا جعفر يفصح الذي سيشرف على رزنامة الأشغال خطوة بخطوة، حسب تأكيده.
و أشاد درواز بمساهمة كل المتدخلين لإنجاح هذا الحدث الرياضي الهام وعلى رأسهم رئيس الجمهورية، "الذي أمر بالتغييرات وفق المتطلبات الميدانية"، فبعد أن كانت الأشغال متأخرة كثيرا، باتت تشهد وتيرة متسارعة، يضيف درواز، الذي أفاد بأنه سيرفع التحدي على جميع الأصعدة الرياضية والسياحية والثقافية وغيرها، ومنها المنافسات التجريبية التي شدد بأنه لابد أن تجرى في كل المنشآت الرياضية.
بن ودان خيرة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com