الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

مرتقبة الأسبوع المقبل: جولة جديدة من مباحثات المصالحـة الفلسطينية في الجزائــــر

 كشفت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى، عن عودة جديدة للقاءات المصالحة بين الفصائل الفلسطينية في الجزائر منتصف الأسبوع المقبل على أبعد تقدير. وذكرت مصادر إعلامية فلسطينية، أن وفود من فتح وحماس وباقي الفصائل الفلسطينية الأخرى كالجبهتين الشعبية والديمقراطية إضافة لحركة الجهاد الإسلامي، ستبدأ بالتوجه للجزائر بداية من الأسبوع المقبل، للتجهيز لعقد جلسة حوارات منفصلة.
وقالت المصادر في تصريحات نقلتها صحيفة ”رأي اليوم”، إن الفصائل تلقت اتصالات من الجزائر تُعلمهم بضرورة التجهيز لعقد لقاءات جديدة ، لمتابعة ومناقشة باقي الملفات المتعلقة بالمصالحة الداخلية المتعطلة، واستكمال اللقاءات الأخيرة. وبينت أن وفود من فتح وحماس وباقي الفصائل الفلسطينية الأخرى كالجبهتين الشعبية والديمقراطية إضافة لحركة الجهاد الإسلامي، ستبدأ بالتوجه للجزائر بداية من الأسبوع المقبل، للتجهيز لعقد جلسة حوارات منفصلة.
وأكدت المصادر ذاتها، بأن الجزائر حريصة تمامًا على عدم إضاعة الفرصة ، وتحقيق نتائج إيجابية في ملف المصالحة، وإعادة الثقة المفقودة بين الفصائل، وعلى رأسها حركتي فتح وحماس، وكسر الجمود الحاصل بهذا الملف الشائك. وتابعت: «الجزائر لن تتعامل مع ملف المصالحة كباقي الوسطاء وستحاول بكل قوة الضغط على فتح وحماس، من أجل إتمام هذا الملف وتجاوز عقباته». وأشارت إلى وجود عروض ومبادرات جديدة للمصالحة تطبخ على نار هادئة بمشاركة الفصائل وشخصيات جزائرية مرموقة.
وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أعلن في 6 ديسمبر الماضي في مؤتمر صحفي عقب استقباله نظيره الفلسطيني محمود عباس، اعتزام بلاده استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية. وقد تجسدت الخطوة ميدانيا بعقد عدة لقاءات شاركت فيها وجوه بارزة في الفصائل الفلسطينية في اجتماعات منفصلة ركزت في مجملها على ملف المصالحة وسبل تحريك مياهه الراكدة منذ أشهر طويلة.
وقدمت للجزائر 6 وفود من الفصائل وهي حركة فتح، وحركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي، والجبهة الديمقراطية، والجبهة الشعبية -القيادة العامة.
 وأعلن وزير الشؤون الخارجية والجالية، رمطان لعمامرة، مؤخرا وبشكل رسمي، بدء عملية المصالحة بين الفصائل الفلسطينية. وقال الوزير لعمامرة في تصريح صحفي: إنّ «عملية مصالحة بدأت بين الفصائل الفلسطينية».
 وأضاف: إنّ «مشوار المصالحة الفلسطينية وجهودنا تهدف لجعل الجانب الفلسطيني المشارك في القمة يتحدث بصوت يعبر عن جميع الفصائل». وأعرب وزير الخارجية، عن تفاؤله بشأن المصالحة الفلسطينية، التي هي في بداية المشوار.
  ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com