الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

موازاة والتزام شركات الطيران بضمان إعادة الموجودين بالبقاع المقدسة: آلية إلكترونية لاسترجاع جميع رسوم وحقوق المعتمرين الملغاة

أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة، أمس، عن أن السلطات السعودية قد وضعت آلية إلكترونية لاسترجاع رسوم التأشيرات، ورسوم الخدمات الإلكترونية والتأمين الشامل، ورسوم خدمات النقل والإيواء وغيرها، بالنسبة لجميع المعتمرين الذين ألغيت رحلاتهم نحو البقاع المقدسة بعدما أوقفت السلطات السعودية ذلك بسبب  انتشار فيروس كورونا، وأكدت أيضا التزام شركات الطيران بإعادة المعتمرين الموجودين في البقاع المقدسة وفق برنامج رحلاتهم الأصلي.
وأوضح الديوان الوطني للحج والعمرة، في بيان له أمس، أنه في إطار متابعة المستجدات المرتبطة بقرار السلطات السعودية تعليق رحلات العمرة ووقف إصدار تأشيراتها بشكل مؤقت، والمندرج ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة من أجل منع وصول فيروس كورونا الجديد إلى البقاع المقدسة.
 وإثر اللقاءات التنسيقية والاتصالات المكثفة التي قام بها الديوان مع الجهات السعودية المختصة ومختلف الشركاء، فإنه ينهي إلى علم كافة وكالات السياحة والأسفار المعتمدة لتنظيم عملية العمرة لهذا الموسم، ومن خلالها إلى المواطنات والمواطنين الذين ألغيت رحلاتهم، بأن وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعدت آلية إلكترونية لاسترجاع رسوم التأشيرة ورسوم الخدمات الإلكترونية والتأمين الشامل، وأجور مختلف الخدمات الأخرى( السكن، النقل، الخدمات الأرضية) عن طريق طلب تتقدم به الوكالة عبر المسار الإلكتروني، بحيث تتم معالجة الطلبات إلكترونيا وتحويل المبالغ المستحقة في حساب الوكالة الذي تمت من خلاله عملية اقتناء الخدمات.
 كما أعلن الديوان في ذات البيان التزام شركات الطيران المعتمدة لنقل المعتمرين بإرجاع مبالغ التذاكر وفق الإجراءات المعمول بها ووفقا للعقود المبرمة، وفي نفس الوقت التزام شركات الطيران أيضا بضمان عودة المعتمرين الموجودين في البقاع المقدسة وفق البرنامج الأصلي لرحلات عودتهم.
وأكد الديوان بذات الخصوص أنه سيواصل متابعة المستجدات المتعلقة بالملف بالتنسيق مع مختلف الشركاء والجهات ذات الصلة.
وكانت السلطات السعودية قد أعلنت الخميس الماضي تعليق الدخول إلى أرضيها لغرض أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي كإجراء احترازي بعد انتشار فيروس كورنا الجديد، وأعلنت إغلاق جميع منافذ الدخول إلى المملكة، ووقف منح التأشيرات لهذا الغرض بشكل مؤقت.
 وتبعا لذلك أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، قبل أربعة أيام، إلغاء جميع رحلاتها المتوجهة نحو البقاع المقدسة بسبب فيروس كورونا، لكنها أكدت أن رحلات عودة المعتمرين ستبقى كما هي، وأكدت أن عودة الرحلات نحو البقاع المقدسة مرهون بقرار السلطات السعودية.
و حسب القرار الأولي الصادر عن السلطات السعودية فإن تعليق رحلات العمرة كان مبرمجا إلى غاية 13 من الشهر الجاري، لكن في آخر قرار لها فقد مددت المهلة إلى غاية 15 أبريل القادم.
إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com