الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين الصادق دزيري للنصر

يجب توسيع دائرة التوافق  لتقديم رؤية موحّدة للخروج من الأزمة
دعا رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين وعضو فعاليات المجتمع المدني الصادق دزيري، إلى ضرورة توسيع دائرة التوافق الوطني في الساحة من أجل تقديم رؤية موحدة للخروج من الأزمة السياسية الراهنة ، مشيرا في هذا السياق إلى تحرك فعاليات المجتمع المدني، من خلال التواصل مع الطبقة السياسية والشخصيات الوطنية، بهدف جمع شمل الطبقة السياسية بمختلف توجهاتها على طاولة واحدة للحوار .
وأكد عضو فعاليات المجتمع المدني الصادق دزيري في تصريح للنصر، أمس، على ضرورة الوصول إلى توافق وطني واسع في الساحة الوطنية، بهدف تقديم رؤية واحدة بخصوص حل الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد، وأضاف في هذا الإطار، "أنه كلما توسع التوافق كلما سهل الذهاب إلى مخرجات تحوز نوع من الإجماع ".
وفي هذا السياق ، أشار رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين ، إلى اللقاء الذي جمع فعاليات المجتمع  المدني ، أول أمس، والذي توج  بتنصيب لجنة للاتصال والتواصل مع الطبقة السياسية.
وأوضح دزيري، أن الهدف من هذا التحرك هو "جمع شمل الطبقة السياسية بمختلف توجهاتها على طاولة واحدة للحوار،  من أجل  الوصول إلى وثيقة توافقية تجمع الجميع  ، بحيث تكون تتويجا لهذا الاجتماع الجامع الوطني".  واعتبر المتحدث ذاته، أن وثيقة المنتدى الوطني للحوار وعلى أهميتها، لكن لم تشارك فيها أحزاب أخرى ذات ثقل في المعارضة و المتمثلة  في أحزاب ما يسمى بالقطب الديمقراطي .
و ذكر الصادق دزيري ، في السياق ذاته بمشاركة فعاليات المجتمع المدني بوفد هام في المنتدى الوطني للحوار الذي عقد مؤخرا  بمشاركة أحزاب سياسية وشخصيات وطنية وفعاليات المجتمع المدني، بحيث توج برؤية  للخروج من الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد.
وأضاف  المتحدث ذاته، أن هذا اللقاء كان مناسبة، لإبراز دور المجتمع المدني وأهمية موضوع الحوار كقيمة حضارية إنسانية،  و في هذا السياق يرى الصادق دزيري، أن ممارسة هذه القيمة تحتاج إلى توفير الأجواء المناسبة لممارسة الحوار ، ومنها ما تعلق بالشخصيات التي ستباشره ، بحيث ستتوضح الأمور- كما أضاف-  ويقع التفاعل إما إيجابيا أو سلبيا  "ونحن نتمنى أن تتقدم الأمور بشكل ايجابي"، وقال إن التحضير للانتخابات الرئاسية هو الهدف لكن يجب تحضير الجو المناسب لها، حيث دعا إلى اتخاذ  ما اعتبرها "إجراءات تهدئة من أجل تطمين الشعب والحراك الشعبي فيما يتعلق بما هو آت". وأضاف المتحدث ذاته، قائلا "إنه في حالة بقاء الوضع على حاله فإن الأمور لا تدفع إلى التفاعل الإيجابي مع ما يطرح".                                     مراد -  ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com