الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزيرة البريد هدى فرعون


مضاعفــة عـدد العمـــال عــبر مكاتب البريد لترقية الخدمات
دعت مساء أمس، وزيرة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، هدى إيمان فرعون من تيزي وزو، إلى ضرورة مضاعفة عدد العمال على مستوى مكاتب بريد الجزائر عبر مختلف ولايات الوطن، من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين، كما شدّدت على أهمية التكوين قبل التوظيف.
وقالت الوزيرة في لقاء صحفي، على هامش زيارة عمل وتفقد قامت بها زوال أمس إلى ولاية تيزي وزو، إنه لا بد من توفير الطاقات البشرية على مستوى مكاتب البريد لتحسين الخدمة العمومية وترقية الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأشارت في سياق متصل، إلى أن وزارتها تولي أهمية كبيرة للعامل البشري فيما يخص التوظيف والتكوين لتحسين أداء الموظفين، ومواكبة التطورات الحاصلة في الميدان ، وقالت "إنه لا يجب أن يكون عدد العمال يساوي عدد الشبابيك في مكاتب البريد ، ولكن يجب أن يكون بشكل مضاعف".
وأضافت هدى فرعون، أنها أصدرت تعليمات لمؤسسات بريد الجزائر، من أجل توفير على الأقل عاملين اثنين في كل مركز بريد حتى في أصغر قرية، لتأمين الأموال والمواطنين و كذلك لمواصلة تقديم الخدمة للزبائن دون انقطاع.
وفي ذات الصدد، دعت إلى العمل بنظام المداومة، مع فرق تعمل من الثامنة صباحا حتى الثانية بعد الزوال وأخرى تبدأ من الثانية حتى السادسة أو السابعة مساء.
 وقالت الوزيرة، إنه يجب أخذ بعين الاعتبار الكثافة السكانية في كل قرية وبلدية، ولا بد من مضاعفة عدد العمال على الأقل عاملين في كل مكتب بريدي في منطقة تضم من 2000 إلى 5 آلاف ساكن وأربعة عمال في كل شباكين في المناطق ذات الكثافة السكانية المتوسطة من أجل تحسين وترقية الخدمات المقدمة للزبائن.
كما شدّدت على توفير سعاة البريد في المداشر حتى ولو كانت صغيرة، وقالت في ذات الخصوص "لا بد أن يكون على الأقل ساعي بريد واحد في كل قرية وأن يرتفع العدد إلى ثلاث سعاة في البلديات ذات الكثافة السكانية القليلة، مع مضاعفة العدد في البلديات الكبيرة".
وأكدت من جهة أخرى، على إشراك الجماعات المحلية في مراقبة إعادة تهيئة المكاتب البريدية الجديدة، وقالت " إذا أردنا اختصار الوقت، وإعادة فتح مكاتب البريد في وقت قياسي، لا بد أن تكون مشاريع إعادة التهيئة متابعة من طرف السيد الوالي والبلديات وكل الجماعات المحلية".
هدى فرعون، و خلال زيارة عمل و تفقد قادتها إلى بومرداس، أعطت من الوكالة التجارية لاتصالات الجزائر على مستوى مقر الولاية، إشارة انطلاق عملية الدفع الإلكتروني، بعد أن كانت مؤسسة بريد الجزائر قد شرعت منذ فترة في توزيع عدد من آلات الدفع على الشركات العمومية الكبرى، على غرار اتصالات الجزائر، موبيليس، الجوية الجزائرية، الجزائرية للمياه، في انتظار تعميمها على مختلف التجار و المؤسسات التجارية الخاصة.        سامية إخليف/ إ- زياري

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com