الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أعلن عن وضع آلية لتسريع تسديد مستحقات شركات الإنجاز

طمـار يدعو المتعـاملين إلى الالتـزام باحترام قـواعد البنــاء
 دعا وزير السكن والعمران عبد الوحيد طمار أمس الفاعلين في قطاع البناء للالتزام بالمقاييس الخاصة بالبناءات المضادة للزلازل واحترامها، لكون الجزائر عرضة لهذا النوع من الكوارث الطبيعية. 
وحث وزير السكن خلال إشرافه على افتتاح لقاء خصص لتقييم نشاط الصندوق الوطني للسكن، هيئة الرقابة للبناء على تشديد المتابعة الصارمة لمدى احترام قواعد البناء، وذلك بمناسبة إحياء ذكرى زلزال بومرداس المصادف ليوم 21 ماي من كل سنة، وهي الكارثة التي اودت بحياة العشرات من المواطنين، فضلا عن تضرر عديد البنايات، كما دعا الوزير في ذات السياق الفاعلين في مجال السكن إلى تجنيد كافة الإمكانيات لتحقيق برنامج رئيس الجمهورية الرامي إلى تعزيز التنمية البشرية وتوسيعها لتشمل كافة شرائح المجتمع، سيما في مجال تحسين الإطار المعيشي للأفراد، من خلال توفير السكن اللائق.
وأعلن طمار خلال نفس اللقاء عن وضع آلية خاصة لمتابعة آنية لعمليات دفع وتسديد مستحقات مؤسسات الإنجاز العامة والخاصة، سواء كانت وطنية أو أجنبية، إلى جانب مكاتب الدراسات وكذا المرقين الناشطين في مجال السكن، من خلال إعداد موقع واب جديد خاص بالصندوق الوطني للسكن، وهو عبارة عن بوابة إلكترونية ستسمح بتسهيل الإجراءات الإدارية وتسريعها، موضحا بأن العملية تندرج في إطار رقمنة قطاع السكن، وتطوير محيط الأشغال.
وجدد وزير السكن في ذات المناسبة عزم القطاع على تكريس  شروط العمل الحديثة والسريعة، لتعزيز علاقة الثقة المتبادلة والتواصل المستمر بين الفاعلين في القطاع، من خلال محيط عمل إيجابي شفاف وفعال، عن طريق تحسين وتيرة أشغال الإنجاز على مستوى مختلف الورشات، وكذا احترام آجال البناء وأيضا رزنامة الأشغال المسطرة من قبل هيئته، فضلا عن توفير الجهد والوقت بما يعود بالفائدة على القطاع، مؤكدا بأن نجاح قطاع السكن يقوم أساسا على نجاح الفاعلين والناشطين في عملية البناء والتشييد، مع توفير الآليات التي تعد حسبه الضمان الوحيد لعصرنة القطاع، للمؤسسات الناشطة في مجال البناء.
وأعلن المتحدث عزم وزارة السكن على مواصلة الجهود التي تبذلها، والرامية إلى تحسين محيط العمل لفائدة الفاعلين في قطاع البناء، بغرض تلبية احتياجات المواطنين فيما يخص الطلب على السكن.
لطيفة/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com