الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

المحافظة تنفي و تعتبرهم “أتباع القيادة السابقة”

إطارات أفلانية بقسنطينة تطلب تدخل الرئيس بسبب "التهميش"  و القسمات "الوهمية"
أصدر أمس، عدد من إطارات حزب جبهة التحرير الوطني بولاية قسنطينة، بيانا مشتركا وُجه إلى رئيس الجمهورية، و ذلك قصد طلب تدخله و إعادة الحزب العتيد إلى "الطريق الصحيح"، بسبب “تهميش" الهياكل القاعدية و "إدخال غرباء للحزب"، و هي اتهامات ترى محافظة قسنطينة شرق أنها باطلة و بأنها جاءت بتحرك من أتباع الأمين العام السابق للأفلان عبد العزيز بلخادم.
البيان الذي تلقت النصر نسخة عنه يوم أمس،  تضمن توقيعات مناضلي حزب جبهة التحرير الوطني بقسنطينة و أسماء منتخبين محليين و إطارات حزبية، بينهم رئيس المجلس الشعبي الولائي و عدد من الأميار، حيث اجتمع هؤلاء يوم الخميس الفارط بمدينة الخروب، من أجل «دراسة وضعية الحزب بالولاية»، و انتهى لقاؤهم بالاتفاق على رفض “تهميش و إقصاء» الهياكل القاعدية المنبثقة عن الجمعيات العامة و «تعويضها بأناس غرباء» عن الحزب، مما جعل جل القسمات «شاغرة و مغلقة”، كما تحدث موقعو البيان عن “تهميش” المنتخبين من المجالس الشعبية و الوطنية و الولائية و البلدية، و كذا من منتخبي مجلس الأمة و إطارات الحزب “الوفية”.
محررو البيان قالوا أنهم يرفضون ما أسموه بالسطو على القسمات و تعيين “أناس غرباء عن الحزب” و «بعدد غير معقول»، في قسمات «وهمية و عشوائية»، و ذلك بهدف التموقع و ضمان النجاح في اللجنة المركزية و التحضير للاستحقاقات القادمة، كما نددوا بطريقة تعامل المحافظين مع “المناضلين الحقيقيين”و “تهميشهم”، و عبروا عن رفضهم لطريقة تحضير المؤتمر العاشر بالتعيينات، مطالبين بعودة الشرعية للهياكل المنتخبة المنبثقة، حسب نص البيان، عن الجمعيات العامة، كما طالبوا أعضاء اللجنة المركزية «الغيورين» على الحزب، بالوقوف كرجل واحد لإنقاذ الحزب و احترام القانون الأساسي و نظامه الداخلي، «ملتمسين من رئيس الجمهورية باعتباره مناضلا في الحزب»، التدخل في أقرب وقت «لوضع الحزب على سكته النضالية الصحيحة».
أمين محافظة قسنطينة شرق السيد أحمد حباشي و الذي «استعاد» منصبه في مارس من العام الماضي، بأمر من أمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني و بعد تسخير القوة العمومية لإخلاء مقر المحافظة، قال في اتصال بـ النصر أن هذا التحرك جاء عشية تنصيب اللجنة الولائية لتحضير المؤتمر العاشر، و من طرف أطراف “معارضة” تتمثل، كما قال، في أتباع القيادة السابقة، في إشارة إلى الأمين العام السابق للأفلان عبد العزيز بلخادم.
و قال المتحدث بأنه وجه دعوات لعدد من الذين وردت أسماؤهم في البيان، من أجل حضور عملية تنصيب لجنة تحضير المؤتمر التي تنظم صباح اليوم، لكنه استغرب ورود اسم أمين المحافظة السابق كعضو مكتب في المحافظة، و قال أنه غير موجود أصلا في الهياكل، على حد تعبيره، ليضيف أنه لا يوجد أي شخص مناضل داخل القسمات، التي قال أن أعضاءها انتخبوا رسميا في جمعيات عامة منذ سنة 2011.
 ياسمين بوالجدري

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com