الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

على هامش تدشينه مداومة نائب في البرلمان بالبليدة


ساحلي: تصريحات بعض رؤساء الأحزاب تؤدي إلى تخريب  مقومات الاقتصاد
انتقد أمس بلقاسم ساحلي رئيس حزب التحالف الوطني الجمهوري زعيمة حزب العمال لويزة حنون دون أن يسميها بعد الضجة الإعلامية التي أطلقتها ضد وزراء في الحكومة واتهمتهم  بالفساد، وقال ساحلي في تصريح للصحافة على هامش تدشينه لمداومة النائب في البرلمان عن الحزب بولاية البليدة سليم سيد موسى، بأن تصريحات السياسيين يجب أن تكون مسؤولة وبعيدة عن التراشق غير مبرر، وأضاف بأن هناك قنوات أخرى للتبليغ عن الفساد منها البرلمان، مؤكدا بأن هذه التصريحات ضد وزراء في الحكومة تخرب مقومات الاقتصاد الوطني ، ومن الواجب على الأحزاب أن تساهم في مد الثقة للمجتمع والمستثمرين  والقضاء والمجتمع المدني.
من جانب آخر أوضح ساحلي بأن مشروع تعديل الدستور لا يزال مفتوحا للنقاش مضيفا بأن التركيز في الدستور القادم يجب أن يكون منصبا على المضمون وليس الشكل، مشيرا إلى أن مقاطعة بعض الأحزاب السياسية المشاركة في مشاورات تعديل الدستور غير مهم بقدر أهمية أن يعبر الدستور الجديد عن رغبة أغلبية اقتراحات الطبقة السياسية.
أما فيما يتعلق بآلية التعديل أوضح ساحلي بأن هذه الأخيرة غير قابلة للنقاش أو التجاذب من طرف الأحزاب السياسية في الموالاة أو المعارضة، وقال بأن هذه الآلية محددة في الدستور و لا يحق حتى لرئيس الجمهورية الحديث عن آلية التعديل التي تبقى من صلاحيات المجلس الدستوري المخول وحيدا حسبه في تحديد آلية التعديل عن طريق البرلمان أو الاستفتاء الشعبي، مضيفا بأن الدستور القادم ينتظر منه أن يدعم الحقوق والحريات ويعزز التوازن بين السلطة التنفيذية ويدعم السلطتين القضائية و التشريعية .
 من جانب آخر وبمناسبة عيد العمال عبر رئيس التحالف الوطني الجمهوري عن ارتياحه لما تحقق من مكاسب للطبقة الشغيلة وتحسن القدرة الشرائية وظروف العمل وترسيخ الحوار الاجتماعي داعيا إلى بذل المزيد من الجهود من أجل ترقية وتعزيز هذه المكاسب،وبخصوص الاحتفال باليوم العالمي لحرية التعبير  نوه ساحلي بالمكاسب المحققة في قطاع الإعلام داعيا إلى العمل على إتمام الأطر التشريعية التي تسمح بتعزيز التعددية الإعلامية والحرص على ممارستها في إطار الموضوعية والمهنية، وتكييف القنوات التلفزيونية الخاصة مع القانون الجزائري، داعيا في نفس الإطار إلى ضرورة تنصيب المجلس الأعلى للإعلام  .
نورالدين.ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com