الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بوحجة يجدّد موقف الجزائر الثابت من القضيتين الفلسطينية والصحراوية ويصرح


جولة بوتفليقة في العاصمة دليل على حرصه الشديد على المتابعة الميدانية للمشاريع
اعتبر، السعيد بوحجة، رئيس المجلس الشعبي الوطني الجولة التفقدية التي قام بها رئيس الجمهورية السيد، عبد العزيز بوتفليقة، أمس في العاصمة دليل على حرصه الشديد على المتابعة الميدانية لإنجاز المشاريع التي ستعود بالنفع والفائدة على المواطن والوطن وستحقق الوثبة التنموية الموعودة، وجدد بوحجة موقف الجزائر الثابت من القضية الفلسطينية، و موقفها الثابت أيضا من مسألة الشعب الصحراوي، رافضا كل المحاولات المغربية لإقحام الجزائر في مناورات خارج التزامها الأخلاقي والسياسي والمبدئي والتاريخي.
وقال بوحجة في كلمة له أمس خلال جلسة علنية خصصت للتصويت على ثلاثة مشاريع قوانين إن الزيارة التي يقوم بها رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، في ذات اليوم إلى العاصمة لتدشين مرافق عمومية إستراتيجية تدخل في إطار برنامجه والتي لقيت استحسانا وارتياحا كبيرين من قبل المواطنين، وهو ما يدل "على حرصه الشديد على المتابعة الميدانية لإنجاز المشاريع التي  ستعود دون أدنى شك بالنفع والفائدة على المواطن والوطن وستحقق الوثبة التنموية الموعودة".
وفي سياق آخر جدد السعيد بوحجة موقف الجزائر الثابت من القضيتين العادلتين للشعبين الفلسطيني والصحراوي، و بعد أن ترحم على أرواح الأبرياء الذين سقطوا على أيدي قوات الاحتلال الصهيوني في  ذكرى يوم الأرض قبل أيام- جدد بوحجة التأكيد على "موقف الجزائر المبدئي والثابت حكومة وشعبا اتجاه القضية الفلسطينية العادلة والمستمدة من تجربتنا النضالية العريقة" وهو الموقف الذي تلخصه مقولة الرئيس الراحل هواري بومدين" نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة"، ومقولة الرئيس بوتفليقة " لن يكتمل استقلال الجزائر إلا باستقلال فلسطين".
 وشدد رئيس الغرفة السفلى على أن فلسطين "ستظل دوما قضيتنا المركزية" إلى أن يقيم الشعب الفلسطيني دولته فوق أرضه وعاصمتها القدس الشريف، مشيدا بالمناسبة بالقرار التاريخي الذي اعتمدته الجمعية الـ 138 للاتحاد البرلماني الدولي بتاريخ 27 مارس الأخير حول تداعيات إعلان الإدارة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل، وتأكيدها على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
في سياق ذي صلة أكد بوحجة أيضا على موقف الجزائر اتجاه الشعب الصحراوي الذي يكافح منذ عقود لتقرير مصيره، وعدالة قضيته، التي تعد قضية تصفية استعمار وفق المواثيق والأعراف الدولية.
 وقال بوحجة في هذا الصدد أن هذا الموقف مستمد من مبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها وتصفية الاستعمار، وهو لا يعني البتة أن الجزائر طرف في هذا النزاع، بل "وترفض كل المحاولات المغربية لإقحام الجزائر في مناورات خارج التزامها الأخلاقي والسياسي والمبدئي والتاريخي طبقا لمقررات ولوائح الشرعية الدولية".                    إلياس –ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com