الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أشرفت على وضع حيز الخدمة مشروع لرفع تدفق الأنترنت لـ05 ولايات شرقية


هدى فرعون تكشف عن اقتناء بريد الجزائر ألف موزع آلي للأوراق النقدية
كشفت أمس وزيرة البريد والمواصلات هدى إيمان فرعون، عن اقتناء بريد الجزائر لألف موزع آلي جديد للأوراق النقدية بعد توقيع اتفاقية الصفقة الأسبوع الماضي، وأوضحت في تصريح صحفي خلال زيارة عمل قادتها إلى ولاية باتنة بأن الموزعات ستوزع تدريجيا عبر مختلف الولايات التي تعرف عجزا في خدمة الموزعات الآلية، وأعلنت عن توزيع أربعة آلاف بطاقة ذهبية،  وأشرفت الوزيرة على وضع حيز الخدمة لمشروع رفع تدفق الأنترنت عبر خمس ولايات مجاورة لولاية باتنة.
وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، كشفت عن بلوغ تغطية الخدمات البريدية على المستوى الوطني ما معدله مكتب بريدي لكل 09 آلاف نسمة، وهو ما اعتبرته مقبولا في ظل تسجيل تباين بين بعض مناطق الوطن، وأضافت في ذات السياق، بأن وزارتها وبالتنسيق مع ولاة الجمهورية شرعت في تطبيق برنامج تكثيف تواجد مكاتب البريد من خلال استغلال وتأهيل المحلات المهنية المهملة ومحلات العمارات السكنية التابعة لأوبيجي وعدل.
ونفت الوزيرة هدى إيمان فرعون في ردها على سؤال لـ" النصر"، تسجيل ندرة السيولة المالية عبر مراكز البريد أو ندرة في قسيمات السيارات أو الطوابع الجبائية، واعتبرت بأن الندرة المسجلة قد تكون على مستوى بعض المراكز فقط لفترات مؤقتة، وأكدت الحرص على تطوير الخدمات البريدية عبر المناطق الحضرية كما الريفية أيضا من خلال العمل على توصيل كافة مراكز البريد بشبكة الألياف البصرية تنفيذا للاتفاقية المبرمة بين بريد الجزائر واتصالات الجزائر، وأكدت بأن عملية تعميم الألياف البصرية تهدف إلى تحقيق أبعاد متنوعة في مختلف القطاعات منها تشجيع الاقتصاد الرقمي.
وأشرفت الوزيرة بعاصمة الأوراس، على إطلاق حيز الخدمة لمشروع سيسمح برفع تدفق الأنترنت إلى قوة 02 تيرابايت عبر خمس ولايات مجاورة لولاية باتنة، وكانت في ذات السياق قد دشنت الوزيرة مشروع لربط حي 350 عدل ببارك أفوراج بتكنولوجيا “ أف تي تي أش”، والذي استفادت منه ولاية باتنة لربط 13 ألف مسكن بهذه التكنولوجيا المستدامة التي توفر تدفق أنترنت عال مع عرض نطاق ترددي حسب الطلب يصل إلى مائة ميغابايت في الثانية .
وفي ردها على سؤال حول الإجراءات الاحترازية التنظيمية لامتحانات شهادة البكالوريا، فصرحت الوزيرة بأن إجراءات عادية يتم اتخاذها، واعتبرت ما يروج من حالات غش عن طريق الهواتف يعتبر بمثابة التهويل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبخصوص استعمال البطاقة الذهبية فكشفت هدى فرعون عن إحصاء توزيع 04 آلاف بطاقة، وأضافت بأن بريد الجزائر يعمل في على تحيين الموزعات القديمة لتكييفها مع البطاقة الذهبية الجديدة لفائدة مستعمليها.
يـاسين عبوبو          

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com