الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

حذر من موجة ثانية للربيع العربي


غــول: سنسـانـد الرئيـس بوتفليقــة في حــال ترشحـــه
• لا وجود لصراع أجنحة في السلطة
أكد رئيس حزب تجمع أمل الجزائر، عمار غول، أمس، أن تشكيلته السياسية، ستعلن مساندتها لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في حال ترشحه للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 2019، ونفى بالمناسبة ما يتردد عن وجود صراع بين أجنحة في السلطة.
وفي ندوة صحفية نشطها على هامش اللقاء الوطني لمنتخبي ‹› تاج ‹›، الذي تم تنظيمه في فندق الرياض بسيدي فرج، غربي العاصمة، قال غول ‹› إذا ترشح رئيس الجمهورية للرئاسيات المقبلة، فإن الأمر مفروغ منه فسنساند ترشحه، وإذا لم يترشح فإن مؤسسات الحزب ومؤتمر الحزب القادم، هي الهيئات المخولة للفصل في هذا الملف››، مضيفا ‹› إن تاج حزب سياسي جاد ومسؤول ، ونحن حزب الدولة وحزب الشعب وولاؤنا للرئيس بوتفليقة ثابت ودائم››، مؤكدا بأنه ليس لدى حزبه أي طموح شخصي أو حزبي ضيق، واستطرد يقول›› إن طموحنا الشخصي والحزبي يذوب في طموح الدولة الجزائرية ونحن مع خيارات الدولة ومع كل ما يدعم أمنها واستقرارها››.
ودعا رئيس ‹›تاج›› في ذات السياق إلى بلورة إجماع في إطار ديمقراطي حول الرئاسيات المقبلة، مشددا على ضرورة حسن اختيار الرئيس القادم للبلاد في حال عدم ترشح الرئيس بوتفليقة وقال ‹› يجب أن نحسن اختيار  من يكون أجدر بالجلوس على كرسي الرئاسة، لأن الرئاسيات تتعلق بخيار دولة وليست مجرد نزوة شخص أو نشوة حزب سياسي بمنظور ضيق››.
وفي رده عن سؤال متعلق بالتصريحات والتصريحات المضادة بين الوزير الأول أحمد أويحيى والأمين العام للأفلان جمال ولد عباس المتعلقة على وجه التحديد بالوضع المالي للبلاد، وعما إذا كانت تعكس صراع أجنحة في السلطة،  رفض عمار غول الخوض في ذلك واكتفى بالقول ‹› نحن لسنا مع التهويل ولسنا مع التهوين،  ولا أريد الرد على أويحيى ولا على ولد عباس، وأرى بأننا في أمس الحاجة لبلورة إجماع وطني حول الاقتصاد›› مضيفا ‹› إن الحديث الذي يجري عن وجود صراع أجنحة في السلطة مجرد وهم، وكثيرا ما يتم تضخيم أمور لا أساس لها من الصحة لأنها مجرد تجاذب سياسي لا أكثر››، وأعرب في هذا الصدد عن أسفه للتراشقات التي تحدث – كما قال، من حين لآخر بين الأحزاب السياسية الكبيرة أو الصغيرة.
من جهة أخرى حذر رئيس حزب ‹›تاج›› من ما أسماه ‹› موجة ثانية للربيع العربي ‹› قال انها تستهدف كل البلدان العربية والإسلامية وحتى بلدان الساحل، في إطار الأجندات الخارجية وقال في معرض إجابته عن سؤال للنصر›› ثمة عمل كبير تديره اليوم بعض الدول الكبرى لدفع ما تبقى من البلدان العربية والإسلامية، للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وقال أن الجزائر من بين هذه البلدان المستهدفة والتي تتعرض لشتى الضغوط.
وعلى الصعيد الحزبي أعلن غول عن تنصيب المنتدى الوطني للمنتخبين
كما أعلن غول عن تنصيب ‹›الأكاديمية الوطنية لأخلقة العمل السياسي والحياة العامة ‹› بهدف تعزيز تماسك المجتمع وتحصينه من المخاطر.                ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com