الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

عمار غول من قالمة

الأحزاب السياسية عاجزة عن استقطاب المواطنين و تأطيرهم
وجه عمار غول رئيس حزب تجمع أمل الجزائر «تاج»، أمس السبت، انتقادات حادة للأحزاب السياسية في الجزائر، و اتهمها بالعجز عن استقطاب المواطنين و تأطيرهم و تنظيمهم، واصفا الهوة بين المواطنين و الأحزاب السياسية بالأمر الخطير و الملف الشائك الذي يتطلب حلولا عاجلة قبل أن يتفاقم الوضع، و يصبح كل المواطنين خارج الإطار السياسي و العمل النضالي المنظم.  
و قال عمار غول خلال تجمع انتخابي نشطه بقالمة، بأن 6 بالمائة فقط من الجزائريين منخرطين في الأحزاب و يمارسون النشاط السياسي المنظم، و البقية خارج مجال المراقبة و التأطير، حيث يعيشون الفراغ و يتغذون من الإشاعات، و المعلومات المغلوطة، و يمارسون الخدش و التجريح و تشويه رموز الدولة و الوطن، و يعانون من الإحباط و الانغلاق.  
و أرجع عمار غول عجز الساحة السياسية عن استقطاب المواطنين، إلى ما وصفه بالتطرف و غلو الأفكار و الانغلاق و النشاط الموسمي المحدود، فضلا عن إقصاء الكفاءات و الطاقات، من المشاركة الفعالة في الحياة السياسية، و بلغة الأرقام قال عمار غول «90 حزبا سياسيا في الجزائر، من أكبر حزب إلى أصغر حزب، لا يتجاوز عدد المناضلين فيها 6 بالمائة من مجموع الجزائريين، هذا خطر كبير يتهدد المجتمع و الوطن، يجب أن ننتبه إلى هذا، المواطن الجزائري أصابه الإحباط و كره الوعود الكاذبة، المواطن أصابه العزوف و اليأس من الطبقة السياسية لأنه وجد الأبواب مغلقة، هناك جدار برلين و صور الصين بين المواطن و الأحزاب السياسية في الجزائر».  
و دعا رئيس تجمع أمل الجزائر إلى رأب الصدع الكبير بين المجتمع و الطبقة السياسية في البلاد، من خلال الانفتاح على المحيط، و الخروج من المكاتب المغلقة، و تقديم الأفكار و المقترحات البناءة، و إشراك المواطن في صناعة القرار المحلي و الوطني، و وضع الأطر القانونية لحماية المنتخب المحلي و تمكينه من أداء دوره كاملا في مجال التنمية الاقتصادية البشرية، و مساعدته على التحرر من القيود و إطلاق المبادرات و الأفكار.  
و طالب عمار غول بإصلاح قانون الولاية و البلدية، و توفير الحماية القانونية للمنتخب المحلي و تكوينه و مساعدته على إنجاز الأفكار و تحويلها إلى واقع ملموس، يعود بالفائدة على المجتمع و الاقتصاد و الجماعات المحلية، و خلص منشط التجمع، إلى القول بأنه حان الوقت لتحقيق الإجماع بين السلطة و الأحزاب الموالية و المعارضة حول الاقتصاد البديل للنفط، و مشروع تنمية الموارد و الطاقات البشرية و بناء جبهة قوية يقودها شباب الأمة لمواجهة التحديات المستقبلية الصعبة.    
فريد.غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com