الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

عبد العزيز بلعيد من وهران

ولاء المنتخبين للإدارة أفقدهم القدرة على ممارسة صلاحياتهم
قال رئيس حزب جبهة المستقبل بلعيد عبد العزيز، أمس، أن سياسة الولاء التي أضحى ينتهجها المنتخبون إزاء الإدارة، سواء الدائرة أو الولاية، أفقدتهم الصلاحيات التي من المفروض أن يمارسوها لخدمة الشعب الذي انتخبهم، و أوصى مترشحي حزبه بضرورة مراقبة صناديق الاقتراع من أجل حماية أصوات الناخبين، مشيرا إلى أنه يطمح بأن يحكم حزبه يوما البلاد.
خاطب رئيس حزب جبهة المستقبل بلعيد عبد العزيز مناضليه و مترشحي قوائمه، خلال تجمع شعبي أشرف عليه، بقاعة سينما المغرب بوهران، مبرزا الممارسات التي يجب عليهم تفاديها في حال فوزهم بمقاعد المجالس البلدية أو المجلس الولائي، حيث ركز خطابه على نبذ ما أسماه بولاء المنتخبين للإدارة، و قال بأن المنتخبين الذين يختارهم الشعب أصبحوا يتسابقون في الولاء للإدارة، وطغت على نشاطاتهم وتصريحاتهم التحدث عن الإدارة، سواء الوالي أو رئيس الدائرة، وهذا ما اعتبره بلعيد خللا في ممارسة المنتخبين لصلاحياتهم، المتمثلة حسبه، في خدمة الشعب والتفرغ لإيجاد حلول لمشاكله وانشغالاته التنموية.و أضاف رئيس جبهة المستقبل قائلا، بأن المنتخب اليوم، بات يحجم في كثير من الأحيان عن السعي لممارسة صلاحياته ومواجهة الإدارة بالنقائص أو المشاكل التي يعيشها المواطن، مشيرا أن مداولة المجلس الشعبي البلدي مثلا، يجب أن يصادق عليها رئيس الدائرة كي تصبح سارية المفعول، مما يفقد المنتخب مصداقيته. و في ذات الصدد ذكر بلعيد عبد العزيز أن هذه الممارسات التي تعكس لا أخلاقية العمل السياسي، أدخلت العديد من المنتخبين للسجن بسبب الرسائل المجهولة ضدهم وهذا ما استنكره المتحدث مطالبا بحصانة المنتخب من هذه المكائد التي تحاك ضده خاصة إذا أبان شراسة في الطرح ومناقشة الأمور المحلية ومن خلال هذه الممارسات أيضا فقد المنتخب القدرة على المبادرة.
رئيس حزب جبهة المستقبل، أكد بأن المواطن، فقد الثقة في المنتخبين الذين عليهم اليوم، العمل على فتح الحوار الناجع والفعال، مع كل الأطراف لحل المشاكل وطرح الأفكار، التي تبني وتعمق التآخي والتآزر بين أفراد الشعب، وتنبذ العنف والكراهية وترفع عنه التخلف والأمراض التي نخرته، مضيفا بأنه مهما توفرت الأموال الطائلة فلن تخدم التنمية، إذا لم يتمتع الشعب بروح التآخي والتماسك ورص الصفوف لنهضة البلاد، معرجا في خطابه على ما جرى أمام السفارة الفرنسية بالجزائر، عشية عيد الثورة، وربطها بقوافل الحراقة وتدهور الوضع المعيشي، وهنا حمل رئيس جبهة المستقبل مسؤولية ما وصلته البلاد للجميع بقوله «كلنا مسؤولون على الوضع الذي وصلته البلاد».
و بخصوص التصريحات التي تقول، بأن البلاد تعيش أزمة ويجب التقشف، أوضح بلعيد بأن الجزائر، تزخر بخيرات و إمكانيات كبيرة تستطيع ضمان العيش الكريم لقارة و ليس ل 40 مليون نسمة فقط، و أنهى رئيس حزب جبهة المستقبل كلمته التي تندرج ضمن الحملة الانتخابات المحلية ل 23 نوفمبر الجاري، بالدعوة لزرع الأمل والابتعاد عن خطاب اليأس.
هوارية ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com