الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

اللواء هامل يشيد بالعمل البطولي للشرطيين اللذين واجها الانتحاري :اعتــداء تيــارت سيناريـو معــروف تتــدرب عليــه قــوات الشرطــــة



 أكد المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل أن اعتداء تيارت الإرهابي، من السيناريوهات المعروفة التي يتدرب عليها جميع الشرطيين باستمرار. وتابع اللواء هامل بعد انتقاله إلى ولاية تيارت: «نلاحظ وجود حيطة وحذر ويقظة وشجاعة لدى شرطيينا، وهي نتاج تطبيقهم تعليمات القيادة بحذافيرها». وقال انه ليست المرة الأولى التي تتصدى فيها قوات الأمن الوطني إلى اعتداء مشابه.
وصف المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل، ما قام به الشرطيان الذين واجها الانتحاري الذي استهدف مقر الشرطة بتيارت بالعمل «البطولي»، حيث أشاد اللواء عبد الغاني هامل بالعمل البطولي للشرطيين الشهيدين اللذين لقي حتفهما في الاعتداء الإرهابي على مقر امن الولاية. وقال المدير العام للأمن الوطني الذي تنقل إلى الولاية رفقة وزير الداخلية والجماعات المحلية « أن هذا العمل البطولي لا يقوم به إلا غيورين على هذا الوطن» وقدم بالمناسبة التعازي لعائلتي الشهيدين. واعتبر الوزير بان مصالح الأمن تتوقع مثل تلك الهجمات الانتحارية التي تستهدف مقار أمنية أو مراكز حيوية، وأضاف «أن هذا الاعتداء لا يدهش قوات الأمن الوطني بل يزيدهم عزيمة كبيرة للتصدي لكل من يحاول زعزعة استقرار البلاد» مبرزا انه ليست المرة الأولى التي تتصدى فيها قوات الأمن الوطني إلى اعتداء مشابه. وذكر اللواء عبد الغاني هامل، أن هذا الاعتداء الإرهابي «هو سيناريو من السيناريوهات المعروفة التي تتدرب عليها قوات الشرطة خاصة في مجال مكافحة الإرهاب». و أشار إلى انه يلاحظ في الميدان اثر هذا الاعتداء «انه كانت هناك يقظة وحيطة وحذر نتيجة تنفيذ تعليمات القيادة بما فيها تعليمات قيادة أركان الجيش الوطني الشعبي وقيادة الأمن الوطني». ودعا اللواء عبد الغني هامل قوات الأمن الوطني إلى التنسيق مع الشركاء الأمنيين بما فيهم الجيش الوطني الشعبي للحفاظ على امن الوطن.
للإشارة تعرض مدخل مقر الأمن الولائي لتيارت صباح الخميس لاعتداء من قبل إرهابي كان يحمل سلاحا ناريا وحزاما ناسفا و تصدى له رجال الشرطة ببسالة ومنعوه من الدخول إلى المقر.وقد قام الإرهابي بتفجير نفسه مما أدى إلى مقتل شرطيين وإصابة أخر بجروح.
وعن تفاصيل الاعتداء الإرهابي الانتحاري، والذي أدى إلى مقتل شرطيين، قالت مديرية الأمن الوطني أن أحد رجال الشرطة الذي تفطن للانتحاري وهو يقترب من مقر مديرية الأمن، ألقى بنفسه عليه واحتضنه لمنعه من مواصلة تقدمه، بعد أن نفدت ذخيرة رجل الأمن، قبل أن يفجر الانتحاري نفسه، ليستشهد الشرطي على الفور، إضافة إلى مقتل الانتحاري أيضا.
وأثنت مديرية الأمن العام على شجاعة وبطولة حافظ الأمن “طيب عيساوي” الذي ضحى بنفسه، بعد أن نفدت ذخيرته من الرصاص التي أطلقها على الانتحاري، الأمر الذي جعله يلقي بنفسه عليه، لمنعه من الاقتراب أكثر من مركز مديرية الأمن، لتفادي وقوع مجزرة حقيقية، خاصة أن المديرية موجودة وسط حي سكني، الأمر الذي كان سيؤدي إلى مقتل العشرات على أقل تقدير، إضافة إلى الأضرار المادية الأخرى.  ع سمير

دعوات لسن تشريعات للتصدي للإرهاب وتجفيف منابع تمويله
   إدانــة عربــيــة و دولـــيـة عقـــب تفجـيـــر تــيــــارت  
   أدانت عدة دول عربية وإسلامية، التفجير الإرهابي الذي استهدف مديرية الأمن بولاية «تيارت» الجزائرية، وأسفر عن مقتل شرطيين. وأعربت دول ومنظمات إقليمية عن تضامنها مع الجزائر حكومة وشعبا، وتنديدها بالإرهاب الذي طال الأبرياء عشية عيد الأضحى، وأعلن البرلمان العربي استعداده للعمل المشترك مع جميع الدول والمنظمات والهيئات الرسمية والشعبية لوضع التشريعات اللازمة للتصدي للإرهاب والقضاء على الجماعات والتنظيمات الإرهابية.
أعربت المملكة العربية السعودية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الانتحاري أمام مديرية الأمن بولاية تيارت. وأكدت وزارة الخارجية السعودية في تغريدات نشرتها عبر حسابها على موقع توتير على مؤازرتها للجزائر ضد الإرهاب والتطرف. كما عبّر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتفجير الانتحاري الذي وقع أمام مديرية الأمن بولاية تيارت. وقدم المصدر العزاء والمواساة لذوي الضحايا، وللجزائر، مؤكدًا وقوف المملكة ومؤازرتها للشقيقة الجزائر ضد الإرهاب والتطرف.
بدورها نددت وزارة خارجية مملكة البحرين بالتفجير الإرهابي الذي استهدف مديرية أمن بولاية تيارت، معربة عن بالغ التعازي والمواساة للجزائر وشعبها الشقيق ولأهالي وذوي الشهيدين. ‎وأكدت وزارة الخارجية البحرينية وقوف المملكة إلى جانب الجزائر في مواجهة كل أشكال العنف والتطرف والإرهاب ودعمها التام لما تتخذه من تدابير لحماية المواطنين والمقيمين وحفظ الأمن، مجددة موقف مملكة البحرين الثابت الرافض للإرهاب بجميع أشكاله وصوره ومهما كانت دوافعه ومبرراته، والداعي إلى تكثيف الجهود الإقليمية والدولية للقضاء على تلك الظاهرة الخطيرة التي تستهدف الأمن والاستقرار في العالم أجمع
كما أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف مقر الأمن بولاية تيارت، وجددت وزارة الخارجية القطرية في بيان «موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب». وعبر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحيتين ولحكومة وشعب الجزائر.
من جانبه أدان رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمى التفجير الإرهابي الذي استهدف مديرية الأمن بولاية «تيارت». وشدد السلمي، في بيان صحفي مساء الجمعة، على أن هذه العمليات الإرهابية الجبانة التي تكررت للمرة الثانية هذا العام قد باءت بالفشل، ولن تزيد دولة الجزائر الشقيقة إلا قوة وعزيمة وإصراراً على استكمال مسيرتها في محاربة الإرهاب ودحر التنظيمات الإرهابية وإفشال مخططاتها الإجرامية والتصدي لجرائمها المشينة. وأكد السلمى تضامن ودعم البرلمان العربي لدولة الجزائر لاتخاذ التشريعات والإجراءات التي تحفظ أمن وسلامة الشعب الجزائري الشقيق.
وجدد السلمى طلبه بتكاتف الجهد العربي والإقليمي والدولي لمواجهة الإرهاب والتصدي للتنظيمات الإرهابية على جميع الأصعدة، ومحاسبة الداعمين لها، وتجفيف منابع الإرهاب لحماية الإنسانية من هذه الأعمال الإجرامية. وأكد أن البرلمان العربي على أتم الاستعداد للعمل المشترك مع جميع الدول والمنظمات والهيئات الرسمية والشعبية لوضع التشريعات اللازمة للتصدي للإرهاب والقضاء على الجماعات والتنظيمات الإرهابية.
ع س

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com