الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الأمين العام لحركة النهضة محمد ذويبي من قالمة

عليــــنا تقويم الممارسة السياسية و إصلاح البرلـمان قبل محــاربة الفســــاد  
دعا محمد ذويبي الأمين العام لحركة النهضة، من قالمة أمس السبت، إلى تقويم الممارسة السياسية و إصلاح الأداء البرلماني قبل الحديث عن محاربة الفساد الذي ينخر مؤسسات الدولة و يصيب المواطنين بالإحباط.  
و أضاف ذويبي في تجمع شعبي بالمسرح الجهوي محمود تريكي لدعم قائمة التحالف الثلاثي لأحزاب النهضة و العدالة و البناء، التي يقودها الأستاذ الجامعي عبد الحفيظ بوشلخة بأن التحالف يسعى إلى انتخابات تشريعية نزيهة و شفافة تكون بداية لبرلمان شعبي قوي يمكنه تقويم العمل الحكومي و فرض الرقابة عليه و تشريع قوانين لصالح الوطن و الأمة.    
و وجّه المتحدث انتقادات حادة لنواب الأغلبية بالبرلمان المنتهية عهدته قائلا «هؤلاء غالطوا الشعب 5 سنوات، نحن نعرفهم و عملنا معهم في لجان البرلمان، كنا أفضل منهم، كانوا يحضرون في اليوم الأول من عمل اللجان للقاء الوزير و أخذ صور تذكارية ثم يختفون و يتركون عددا قليلا من نواب المعارضة يناقشون و يعدون التقارير، حتى الحكومة اشتكت من غياب نواب الأغلبية و أصبحت تعد القوانين وحدها دون مشاركة هؤلاء الذين فوضهم الشعب للتحدث باسمه و الدفاع عن حقوقه و مستقبله، هؤلاء غير مسؤولين، لقد وقفوا ضد مقترحات إنشاء لجان تحقيق في قضايا الفساد و عطلوا كل المبادرات الرامية إلى حماية مكتسبات الأمة و ترقية العمل السياسي».  
و طالب الأمين العام لحركة النهضة باستقلالية العدالة و الدفع بها إلى المبادرة بتحريك الدعوى العمومية في قضايا الفساد دون انتظار أحد عندما تصلها معلومات بهذا الخصوص، مؤكدا بأن الشعب مصمم على عدم الاستسلام للفساد و اليأس و أنه سيواصل النضال حتى تتغير الأوضاع و تعود الكلمة إليه عن طريق الصندوق و الممارسة السياسية الشفافة.  
و شدد محمد ذويبي على تحقيق مبدأ التداول على السلطة و قال بأن التداول الديمقراطي النزيه يوقف الفساد و يحول دون تمييع المسؤولية السياسية « نحن نريد التغيير عن طريق الصندوق الشفاف و على الشعب أن يكون حاضرا بقوة يوم الاقتراع و لا يمنح صكا على بياض لهؤلاء الذين يريدون البقاء في السلطة، على المواطنين محاربة اليأس و الإحباط، عندما يغيب المواطن يكون الخطر، الدولة دولتنا جميعا و القضاء قضاؤنا جميعا».  
و تحدث عضو التحالف الثلاثي عن الراهن الاقتصادي بالجزائر، و قال بأن الوهم النقدي الذي تنتهجه الحكومة بالخفض المستمر لقيمة الدينار قد الحق خسائر كبيرة بالاقتصاد الجزائري و أضر بالقدرة الشرائية للمواطنين بعد ارتفاع الأسعار و معدلات التضخم.  
 و طالب محمد ذويبي برفع الأجور و حماية المواطنين من لهيب الأسعار و تداعيات قوانين المالية التي تصدر منذ 2015 و وصفها بالقوانين العقابية، محملا أحزاب الأغلبية البرلمانية مسؤولية الوضع الاقتصادي و الاجتماعي الصعب الذي تمر به البلاد منذ انهيار أسعار النفط قبل 3 سنوات.                              فريد غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com