الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

رئيس الجمهورية يدعو الجزائريين للتجند و إعادة الاعتبار للحس المدني والابتعاد عن العنف و يؤكد

الإرهاب و المخدرات و التبعية للمحروقات تحديات على الجزائر مواجهتها
أكد رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، أن التحديات التي تواجه الجزائر اليوم تستدعي، تخليص البلاد من ثالوث خطير، أولها تخليص البلاد من تبعيتها للمحروقات وبناء اقتصاد متنوع وذي قدرة تنافسية، وتجنيد المجتمع لمواجهة الآثار التي تخلفها المخدرات والآفات الاجتماعية وإعادة الاعتبار للحس المدني، وثالثا تجنيد المواطنين للقضاء على الإرهاب.
وشدّد رئيس الجمهورية ، على ضرورة مواجهة التحديات التي تتهدد الجزائر، وقال في رسالة بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة، أنه على الجزائر، رفع التحدي الأول المتمثل في تخليص البلاد من تبعيتها للمحروقات وبناء اقتصاد متنوع وذي قدرة تنافسية. مبرزا أن هذا الأمر «يتطلب منا جميعا، شعبا ودولة، المزيد من الجهد والجد بغية بناء اقتصاد متنوع وذي قدرة تنافسية لكي نواكب بنجاح عالم اليوم ونضمن دوام خيارتنا الاجتماعية العريقة».
وفي المقام الثاني، أشار الرئيس بوتفليقة إلى الآثار التي تخلفها المخدرات والآفات الاجتماعية على الشباب والمجتمع، الأمر الذي - كما قال- «يستوقفنا جميعا ويستوقف الأمهات بالدرجة الأولى للسهر على حماية أبنائنا وبناتنا من هذه المخاطر وكذا للمساهمة مع باقي مجتمعنا لإعادة الاعتبار للحس المدني والابتعاد عن العنف واستعادة الإخاء والمحبة والسكينة في أحيائنا وفي كل ربوع بلادنا».
واعتبر الرئيس بوتفليقة، أن التحدي الثالث يتمثل في «بؤر التوتر وعدم الاستقرار التي توجد في جوارنا والتي عشش فيها الإرهاب والجريمة العابرة للحدود شكلان تحديا أمنيا ما يزال قائما في بلادنا». وقال الرئيس في رسالته إن «الانتصار النهائي على مخاطر الإرهاب والجريمة العابرة للحدود يتطلب تجنيد جميع المواطنين ويقظتهم»، وناشد الجزائريات للتكفل بهذا الدور الوقائي حفاظا على أبنائهم وعلى وطنهم.
وأضاف أن هذا التحدي «يغذي بقايا الإرهاب التي ما تزال تطأ أرض الجزائر الطاهرة وتستهدف أرواح وممتلكات شعبها الباسل الذي اختار المصالحة بغية الخروج بالأمس من سعير المأساة الوطنية». واغتنم رئيس الدولة هذه  المناسبة لينوه بـ»بسالة وتضحيات الجيش الوطني الشعبي وقوات أمن بلادنا في تصديهم لهؤلاء المجرمين»، مشيدا بـ «انتصاراتهم في هذه المعركة»، ولم يفوت رئيس الجمهورية هذه المناسبة ليترحم على «شهداء الواجب الوطني منهم الذين سقطوا في أداء مهمتهم الشريفة.
                                              أنيس نواري

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com