الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

فيما عرقل تساقط الأمطار حركة السير

تساقـــط أولى كميـــات الثلـــوج على المرتفعـــات
تهاطل أولى كميات الثلوج على مرتفعات الأطلس البليدي
تسببت الأمطار الغزيرة المتساقطة ليل الاثنين إلى الثلاثاء في وقوع عشرة حوادث مرور خلفت وفاة شخص و7 جرحى بالعاصمة ، كما تسببت في قطع عدة طرق في  عدد من ولايات شرق وغرب البلاد، ما أدى إلى صعوبة في حركة السير. وأوضح الملازم الأول خالد بن خلف الله المكلف بالإعلام لدى مديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر، أن الاضطرابات الجوية الأخيرة التي عرفتها العديد من مناطق الوطن أدت إلى وقوع 10 حوادث مرور في الجزائر العاصمة، كان أخطرها حادث اصطدام سيارة  بشخص مساء أول أمس، على مستوى الطريق السريع الرابط بين منطقة الخرايسية والدويرة،  أسفر عن وفاة شخص يبلغ من العمر 57 عاما على الفور من شدة الارتطام .وبحسب الحصيلة الأولية لمصالح الحماية المدنية فقد نجمت 5 حوادث مرور بسبب الانزلاقات و حادثين اثنين بسبب التصادم و3 حوادث بسبب الارتطام، على مستوى مختلف طرقات العاصمة الممتدة من تسالة المرجة إلى غاية الرغاية. كما تسببت الأمطار الغزيرة التي تهاطلت بشدة منذ أول أمس، في انزلاق مقطورتين ببوفاريك ولاية البليدة، ما أدى إلى تعطيل حركة المرور إلى جانب وجود برك مائية على مستوى عدة أحياء بالعاصمة وكذا على الطريق السريع الرابط بين زرالدة وبن عكنون. و شهدت حركة تراموي الجزائر العاصمة، أمس توقفا جزئيا منذ الساعة الثامنة والنصف صباحا بسبب فيضان المياه الناتجة عن تساقط الأمطار بين محطتي ميموني حمود ومقهى شرقي.
وأوضح بيان صادر عن شركة استغلال ترامواي الجزائر (سيترام)، أنه بسبب هذا التوقف الجزئي تذبذبت حركة الترامواي الذي استبدل بحافلات بين محطتي ميموني حمود و مقهى شرقي لضمان خدمة النقل بصفة مستمرة لصالح المعتادين على استعمال الترامواي، مضيفا بأنه ‘’ تم الحفاظ على الخدمة على مستوى محطات العناصر ودرقانة وسط’’.
كما أفاد الرائد عبد القادر بزيو  من خلية الاتصال لقيادة الدرك الوطني أن مصالح الدرك قد سجلت صبيحة أمس تذبذبا في حركة المرور على مستوى بعض طرقات ولايتي المسيلة والبيض ظرفيا قبل أن تتدخل المصالح المختصة لإعادة الوضع إلى طبيعته.من جهة أخرى، أعلنت مصالح الحماية المدنية لولاية بشار، أن فرقها تدخلت من أجل القيام بعدة عمليات امتصاص مياه الأمطار المتسربة لـ 20 مسكنا و كذا بعض المؤسسات العمومية على مستوى كل من أحياء قطارة، زريقات، حي النور، حي البدر، حي تناقروت و حي الحجيرة ببلدية بشار.وفي ولاية برج بوعريريج قام رجال الحماية المدنية بإسعاف و إنقاذ 05 أشخاص من عائلة واحدة اختنقوا من جراء استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون، المتسرب من مدفئة المنزل، ببلدية سيدي مبارك.إلى ذلك شهدت مرتفعات الأطلس البليدي ليلة الاثنين إلى الثلاثاء تهاطل أولى كميات الثلوج صاحبها انخفاض محسوس في درجات الحرارة، حسبما لوحظ في عين المكان.                                  

ع أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com