الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

في كلمة له بالمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي بجاكرتا

بوشوارب يعلن عن دراسة تقنية  لدخول  الجزائر المنافسة  على سوق  المنتجات الحلال
دعا وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب، مساء أول أمس بجاكرتا (اندونيسيا) إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدان الإسلامية من أجل رفعه إلى مستوى «الشراكة الإستراتيجية الحقيقية»، حسبما أكده بيان للوزارة. وأوضح ذات البيان أن السيد بوشوارب قد دعا لدى تدخله في الجلسة العلنية الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي الذي يتواصل إلى غاية اليوم الخميس بجاكرتا إلى استثمار «كل طاقاتنا لتحفيز النقلة النوعية والكمية في العلاقات الاقتصادية بين البلدان الإسلامية لرفع تلك العلاقات إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية الحقيقية (...) تكون قادرة على تقديم الحلول للبلدان الإسلامية من أجل تجاوز الأزمة (الاقتصادية) الحالية».
و أشار في هذا الصدد إلى العقود الثلاثة الموقعة مؤخرا بالجزائر بين مجمعات جزائرية و اندونيسية من أجل استغلال و تثمين الفوسفات، مؤكدا أنه «بوجود الإرادة المشتركة و الإطار المناسب و الثقة كان بإمكاننا المضي سريعا نحو شراكات هامة و مربحة للجانبين». كما أعرب الوزير عن ارتياحه لكون هذه الشراكة «مثال على قدرة الشركات المنتمية لفضائنا على العمل معا».وعرض خلال تدخله التطورات الأخيرة الحاصلة في الجزائر سيما مراجعة الدستور والجديد الذي جاء به في المجال الاقتصادي و النموذج الجديد للنمو الاقتصادي.
وتطرق أيضا إلى القوانين الجديدة المتعلقة بترقية الاستثمارات والتقييس.
كما أكد الوزير على الإرادة في اغتنام الفرص التي تتيحها سوق المنتجات الحلال حيث يجري في هذا الخصوص الإعداد لدراسة تقنية في الجزائر و تلك الخاصة بالتمويل الإسلامي.
و دعا الوزير من جانب آخر الشركات الدولية المتواجدة بالمنتدى الاقتصادي الإسلامي «للاهتمام بوجهة الجزائر و فرصها». و كان للوزير على هامش مشاركته في المنتدى الذي يدوم ثلاثة أيام نشاط رسمي مكثف. حيث استقبل في هذا الصدد من قبل رئيس جمهورية اندونيسيا جوكو ويدودو. و قد أكد السيد بوشوارب خلال هذا اللقاء على «نوعية العلاقات السياسية التي تعود إلى فترة دعم اندونيسيا لثورة التحرير الوطني قبل أن يشير إلى استعداد الجزائر للعمل على ترجمتها أكثر في الفضاء الاقتصادي عبر تعزيز الشراكة الثنائية». كما استقبل الوزير من قبل رئيس طاجاكستان -حسبما أشار إليه ذات المصدر- من جانب آخر، أجرى بوشوارب محادثات مع الوزيرين الاندونيسيين للشؤون الخارجية و المالية على التوالي السيدة ريتنو مارسودي و مولياني ايندراواتي. و تطرق الوزير مع رئيسة الدبلوماسية الاندونيسية إلى «مسائل تطويرعلاقات التضامن و الصداقة و التعاون». كما أكد على «الإرادة المشتركة في رفع مستوى العلاقات الاقتصادية إلى مستوى العلاقات السياسية الجيدة». في هذا الصدد، أكد الوزيران على «ضرورة تفعيل اللجنة المختلطة للتعاون الجزائري الاندونيسي من أجل اضفاء ديناميكية جديدة على التعاون الثنائي» مع التشديد على التجارة و الاستثمار سيما في الفروع الصناعية و المنجمية و كذا السياحية. و تناول بوشوارب خلال محادثاته مع وزير المالية الأندونيسي الجهود التي تبذلها وزارته من أجل «تحسين تنافسية الاقتصاد الوطني عبر إصدار القانون المتعلق بالتقييس و إدخال تصديق حلال و هو المجال الذي تعد اندونيسيا رائدة فيه».
كما تطرق الوزيران إلى المسائل المتعلقة بالتمويل الإسلامي.
للتذكير بلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين في سنة 2015 ما قيمته 456 مليون دولار.  
ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com