الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار يكشف

اعتماد التعليم عن بعد بالجامعات بداية من الموسم المقبل
كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، أمس الثلاثاء، عن شروع هيئته بداية من السنة المقبلة في اعتماد التعليم عن بعد، أو التعليم التفاعلي، اقتداء بالتجربة التي تم إطلاقها السنة الماضية لفائدة طلبة كلية الطب بالجنوب.
وقال الطاهر حجار خلال التوقيع على اتفاقية شراكة بين وكالة الأنباء الجزائرية وجامعة التكوين المتواصل في مجال الإنتاج السمعي بصري، بحضور وزير الاتصال حميد قرين، بأن العملية تدخل في إطار استراتيجية وزارة التعليم العالي، الرامية إلى تشجيع الجامعات الجزائرية على المساهمة في التنمية الوطنية، والتعامل مع المحيط المباشر، بتقديم الدعم والمرافقة لكافة القطاعات، في مجالات البحث العلمي والتكوين والشراكة، موضحا بأن الاتفاقية جاءت في وقتها، على اعتبار أن هيئته ستشرع بداية من الموسم الجامعي المقبل في اعتماد نمط التعليم عن بعد، باستعمال الأجهزة السمعية البصرية، بعد نجاح التجربة التي قام بها أساتذة الطب من الشمال، الذين قدموا دروسا عن بعد لفائدة طلبة كلية الطب بالجنوب، بطريقة تفاعلية.
وأبدى الوزير إعجابه بتجربة وكالة الأنباء الجزائرية في المجال السمعي بصري، التي ستمثل دعما كبيرا للمشرفين على جامعة التكوين، واصفا وكالة الأنباء بالصرح الإعلامي، والنافذة التي يرى العالم الجزائر من خلالها، بفضل ما تقدمه من معلومات دقيقة وصحيحة، تتعلق بمختلف الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. علما أن الاتفاقية ستمكن وكالة الأنباء الجزائرية من استعمال استوديوهات جامعة التكوين المتواصل، لإنتاج وبث محتويات سمعية بصرية، عن طريق منح حق استغلال العمارة المهيأة والمجهزة للقناة الجامعية «المعرفة»، لصالح الوكالة، مقابل التزام وكالة الأنباء بتسخير مواردها البشرية في تكوين الطلبة في المجال السمعي البصري.
يذكر، أن التوقيع على اتفاق الشراكة تم من قبل المدير العام لوكالة الأنباء السيد عبد الحميد كاشا، ومدير جامعة التكوين المتواصل جمال حود مويسة، بمقر الوكالة، واللذين أكدا على أهمية التعاون بين الهيئتين، بغرض تثمين الموارد المالية، في ظل الظرف المالي الصعب، لتحقيق إنجازات لفائدة المجتمع، وبأقل تكلفة.
لطيفة/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com