الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

المدير العام لكاسنوس يوسف شوقي عاشق

استعمال التكنولوجيات في المراقبة قلص الغش في تعويض الأدوية
 •توقيع اتفاقيات مع بريد الجزائر والبنوك قريبا لتسهيل عملية الدفع عن بعد
 أكد المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء ‹› كاسنوس ‹›، يوسف شوقي عاشق، أول أمس، أن التطبيقات التي شرع الصندوق في استخدامها عبر برمجية بطاقة الشفاء، مكنت من تقليص الغش في الحصول على الأدوية من طرف أصحاب هذه البطاقات ‹› لفائدة الغير ‹› إلى الحد الأدنى.
وأوضح عاشق خلال إشرافه على ندوة تكوينية لفائدة الصحفيين بفندق ‹› روايال توليب ‹› في سكيكدة، أن التطبيقات الحديثة التي شرعت ‹› كاسنوس›› في استخدامها على مستوى البرمجية الخاصة ببطاقة الشفاء، سمحت بتحقيق دقة المراقبة الخاصة بالحصول على الأدوية، ومكنت بالتالي من مكافحة كل أشكال الغش والتجاوزات التي يقوم بها ‹› الكثير من أصحاب بطاقات الشفاء ‹› في الحصول على الأدوية.
وأبرز المتحدث في هذا السياق بأن الاستخدام الحصري وغير المسبوق لهذا التطبيق على مستوى الصيدليات المتعاقدة من شأنه أن يستمر في التقليص من حجم الغش في الحصول على الأدوية من طرف بعض المنتسبين إلى صندوق الضمان الاجتماعي لغير الإجراء، الذين اعتادوا استعمال مختلف طرق التحايل، سيما وأن هذا التطبيق المتطور، الذي سيجري تعميمه أيضا على مستوى وكالات ‹› كناص ‹›، يسمح للصيدلي بالاطلاع على مختلف أنواع الأدوية التي سبق له وأن تحصل عليها الزبون من مختلف الصيدليات الأخرى، عبر الدخول إلى قاعدة بيانات ‹› كاسنوس ‹›.
ويعمل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء - حسب مديره العام-  على تعميم استعمال التكنولوجيات الحديثة في التسيير عبر مختلف وكالاته الولائية كما في الإدارة المركزية من أجل تقديم أحسن الخدمات والأداء من خلال تبسيط الإجراءات، سيما عبر إتمام إجراءات التصريح عن طريق الانترنيت وكذا الحصول على الوثائق التي يطلبونها ‹› أون لاين ‹› فضلا عن الاتصال بهم عبر الرسائل النصية لإخطارهم بدقة بمختلف العمليات التي يقومون بها بما فيها قيمة الدواء الذي يتحصلون عليه، و إخطارهم كذلك بقيمة الاشتراكات التي قاموا بدفعها، مبرزا في هذا الصدد بأن الصندوق سيوقع قريبا اتفاقية مع بريد الجزائر ومع بعض البنوك لتمكين المنتسبين، المقدر عددهم حاليا مليون و600 ألف منتسب بدفع اشتراكاتهم عن بعد عبر الحوالات البريدية من أقرب مركز بريد، أو من خلال بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالبنوك، ما يجنبهم عناء التنقل إلى شبابيك الدفع على مستوى وكالات ‹› كاسنوس ‹› المقدر عددها حاليا بـ 135 وكالة عبر الوطن، في انتظار الاستفادة من صيغ أخرى للدفع الإلكتروني.
وبخصوص المداخيل التي حققها الصندوق خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية في إطار تطبيق إجراءات قانون المالية التكميلي قال المتحدث بأنها حققت زيادة بنسبة 98 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.
من جهة أخرى يشرع ‹› كاسنوس ‹› بداية من الأسبوع الداخل  في القيام بحملة واسعة النطاق بالتنسيق مع الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين من أجل تحسيسهم بأهمية الانتساب إلى الصندوق، وشرح الإجراءات والامتيازات المتضمنة في قانون المالية التكميلي لسنة 2015 التي تمكنهم من شراء 20 سنة تقاعد بمبلغ سنوي بـ 64 مليون سنتيم، ما يمكنهم من الخروج إلى التقاعد بمنحة قد تصل إلى 20 مليون سنتيم بالنسبة للذين يلتزمون بدفع الحد الأقصى من الاشتراكات.
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com