الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري : مواقف الجزائر داعمة للقضية الفلسطينية دون قيد أو شرط


أكد، أمس، بلقاسم ساحلي الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بأن مواقف الجزائر داعمة للقضية الفلسطينية دون قيد أو شرط، وقال إن هذا الموقف رسمي وشعبي وحزبي وجماهيري لا يختلف عليه.
وقال ساحلي في تجمع شعبي نشطه بدار الشباب ببني مراد بولاية البليدة بحضور السفير الفلسطيني بالجزائر فايز أبو عطية بأن ما يقوم به الكيان الصهيوني لا يستقيم لا بالمنطق ولا بالقانون الدولي الإنساني مع مسألة الدفاع الشرعي عن النفس من طرف كيان محتل، وندد ساحلي بالاعتداءات الصهيونية غير المسبوقة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، وقال أن هذه الاعتداءات لا يمكن تبريرها بأي حجة.
وفي السياق ذاته وجه ساحلي تحية صمود لبطولات الشعب الفلسطيني الذي يقاوم في غزة وفي الضفة الغربية والشتات بكل السبل المتاحة، مشيرا إلى أن المقاومة عمل متكامل، يتمثل في المقاومة المسلحة والمقاومة السياسية والدبلوماسية والشعبية والثقافية والفنية، مضيفا أن كل أنواع المقاومة يجب أن تتواصل.
ودعا نفس المتحدث الفصائل الفلسطينية لتعزيز الوحدة الفلسطينية، خصوصا مع هذا الوضع الصعب الذي تعيشه غزة، خصوصا وأن النقاش الدائر حسبه حاليا حول ما بعد الحرب، والحديث عن سلطة مدنية في غزة شريطة سحب سلاح حركة المقاومة الإسلامية حماس، ومحاولة تكرار واستنساخ النقاش الدائر في لبنان حول سلاح المقاومة مع حركة حماس في فلسطين، مؤكدا أنه لا بد من فتح نقاش ما بين الفلسطينيين، لأن الخطر الحقيقي هو في ما بعد الحرب.
من جانب آخر دعا بلقاسم ساحلي المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته التاريخية وعدم الكيل بمكيالين، مشيرا إلى أن الضغط الذي يمارسه الرأي العام الدولي دفع بعض الدول إلى مراجعة مواقفها.
وفي السياق ذاته دعا نفس المتحدث الدول التي تلعب دور الوساطة في الهدنة الإنسانية والمتمثلة في قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية إلى لعب دور أكثر فعالية من أجل تجديد الهدنة الإنسانية، وتخفيف الدمار على الفلسطينيين، وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية، وتخفيض التصعيد العسكري، وربما يتم التحضير بعدها لمناخ العودة إلى تسوية سياسية، وقال أن الحل يجب أن يبقى في إطار اتفاقية السلام العربية في إطار حل الدولتين، مضيفا بأن الصراع الموجود حاليا هو في عملية التهجير القسري والإبادة الجماعية.
نورالدين ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com