الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

لعقاب خلال لقائه برئيس المجلس الوطني الصحراوي: مستعدون لتنظيم دورات تكوينية لفائدة الصحفيين الصحراويين


أبدى وزير الاتصال، محمد لعقاب، أمس، استعداده التام للتعاون والتنسيق مع الأشقاء الصحراويين من خلال تنظيم دورات تكوينية لفائدة الصحفيين الصحراويين وتكثيف التعاون بين مختلف وسائل الإعلام الجزائرية والصحراوية عن طريق تبادل الأخبار والمعلومات.
 وخلال لقائه برئيس المجلس الوطني للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، حمة سلامة، الذي يقوم بزيارة عمل وصداقة إلى الجزائر، أبرز لعقاب أهمية تكوين الصحفيين والتقنيين الصحراويين لتمكينهم من التحكم أكثر في الإمكانيات التقنية التي من شأنها كما قال أن تمكنهم من التصدي لمختلف الحملات الإعلامية الكاذبة والمضللة التي تستهدف الشعب الصحراوي وكفاحه من أجل تقرير المصير.
كما أكد الوزير على الدور الذي تلعبه شبكات التواصل الاجتماعي في توفير المعلومة  من جهة، ونشر الأخبار الكاذبة من جهة أخرى، ما يستوجب - كما قال - تكوينا نوعيا بين الجانبين في هذا المجال بغرض مواجهة الادعاءات الزائفة من طرف المحتل المغربي.
ولكسب المزيد من الانتشار الإعلامي والتعريف أكثر بالقضية الصحراوية ومدها بالزخم الإعلامي اللازم، أشار بيان لوزارة الاتصال إلى أن اللقاء بين لعقاب وحمة سلامة، تطرق إلى إمكانية تنظيم بث مباشر عبر القناة البرلمانية الجزائرية لافتتاح دورة المجلس الوطني الصحراوي، تزامنا والذكرى الـ 75 لتأسيسه المقررة في 28 نوفمبر الجاري.
من جهته، أثنى رئيس المجلس الوطني الصحراوي على جهود الجزائر الدائمة والداعمة للقضية الصحراوية، داعيا وسائل الإعلام إلى كسر الحصار الإعلامي المفروض على القضية الصحراوية والتعتيم الإعلامي الذي
تتعرض له.
كما نوّه حمة سلامة، بموقف الجزائر الثابت و اللامشروط  في نصرة الشعوب المستضعفة في العالم، مشيدا بدور الإعلام الجزائري ودفاعه الدائم عن القضية الصحراوية وتمكين الشعب الصحراوي من نيل حقه في تقرير المصير.
في ختام اللقاء، كشف رئيس المجلس الوطني الصحراوي عن زيارة مرتقبة لوزير الإعلام الصحراوي إلى الجزائر لتبادل الرؤى وتطوير العلاقات بين الجزائر والصحراء الغربية في مجال الإعلام.
تجدر الإشارة إلى أن اللقاء بين وزير الاتصال ورئيس المجلس الوطني للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، جرى بفندق الأوراسي بالجزائر العاصمة، أين استعرض الطرفان، واقع قطاع الإعلام بالجزائر وتدعيمه مؤخرا بقوانين جديدة تستجيب للتطورات التكنولوجية الراهنة وتتماشى والمستجدات العالمية في مجال الإعلام والاتصال.
وقد أكد وزير الاتصال في معرض حديثه عن المنظومة الإعلامية بالجزائر وضرورة تطويرها، على جانب التكوين في القطاع.
عبد الحكيم أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com