الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

افتتاح أشغال المؤتمر الـ 11 أمس: بعجي يعلن مغادرته لمنصب أمين عام الأفلان


افتتح أمس حزب جبهة التحرير الوطني أشغال مؤتمره الحادي عشر بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال غرب الجزائر العاصمة، وأعلن بالمناسبة الأمين العام الحالي أبو الفضل بعجي عدم ترشحه لعهدة جديدة على رأس الحزب.
انطلقت أمس بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة أشغال المؤتمر الحادي عشر لحزب جبهة التحرير الوطني بحضور مدعوين وممثلين للسلك الدبلوماسي، وأعلن الأمين العام للحزب أبو الفضل بعجي في بداية الاشغال إطلاق اسم "مؤتمر فلسطين" على هذا المؤتمر تعبيرا عن مساندة الحزب الدائمة والثابتة للشعب الفلسطيني وقضيته، في هذا لوقت الذي يتعرض فيه الشعب الفلسطيني في غزة وفي باقي الأراضي المحتلة لعدوان صهيوني همجي.
وأعلن أبو الفضل بعجي الذي شغل في نفس الوقت رئيس اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر عن حضور 3234 مندوبا من أصل 3254 مندوبا يمثلون كل قسمات ومحافظات الحزب على المستوى الوطني وفي المهجر، منهم 506 امرأة، مع تسجيل غياب 20 مندوبا، ويحمل المؤتمر شعار " نتجدد ولا نتبدد". وفي كلمته أمام المؤتمرين أعلن أبو الفضل بعجي عدم ترشحه لعهدة جديدة على رأس الحزب، وقال إنه اتخذ هذا القرار عن قناعة وبكل سيادة، من أجل إرساء تقاليد جديدة داخل الحزب للتداول على السلطة.
  كما دافع بعجي بقوة عن حصيلته وقال إنه تولى قيادة الحزب في أصعب مرحلة حيث كان البعض ينادي بإدخال الآفلان إلى المتحف، مضيفا بأنه يغادر اليوم وهو راض وفرح بمحبة المندوبين، مؤكدا بأنه كان حريصا على خدمة الحزب والجزائر «لقد كنت من الصادقين الحريصين على أداء الأمانات في سبيل خدمة الحزب والجزائر، وأنه ليشرفني في إطار التداول وبقرار سيادي عدم الترشح للأمانة العامة للحزب". وجدد بعجي بالمناسبة دعم الأفلان للمقاومة الفلسطينية الباسلة وتضامنه المطلق مع الشعب الفلسطيني وتنديده الشديد بما يتعرض له من عدوان وحرب إبادة على يد العدو الصهيوني. وثمن كذلك الموقف المشرف للدولة الجزائرية قيادة وشعبا مما يحدث للشعب الفلسطيني الشقيق، وثمّن عاليا أيضا مواقف رئيس الجمهورية السيد، عبد المجيد تبون، من القضية الفلسطينية.
وجدد بالمناسبة التزام حزب جبهة التحرير الوطني بالممارسة السياسية الجادة، وقال إن القوى السياسية مدعوة اليوم لفتح حوار سياسي حول مختلف القضايا الوطنية.
وبعد هذه الكلمة الافتتاحية أعلن بعجي انسحابه من ترؤس أشغال المؤتمر وترك المهمة لعضو مكتب المؤتمر، مسعود شيهوب، هذا الأخير أعلن انتخاب الأمين العام الجديد في اليوم الأخير من المؤتمر وتزكيته من طرف أعضاء اللجنة المركزية الجديدة. ولحد الآن لا يوجد سوى اسم واحد يتداول بقوة في كواليس المركز الدولي للمؤتمرات ويتعلق الأمر بمحافظ بوزريعة السابق "عبد الكريم بن مبارك" الذي بدأ اسمه يتداول قبل أيام كخليفة لبعجي على رأس الحزب العتيد، والذي تأكد بقوة أمس خلال افتتاح أشغال المؤتمر.
وعلى الرغم من وجود لجنة وطنية للترشيحات لمنصب الأمانة العامة إلى أن العادة جرت داخل الحزب العتيد على تزكية الأمين العام الذي يحظى بدعم قوي من داخل الحزب.
وسيتم انتخاب أعضاء اللجنة المركزية اليوم في انتظار انتخاب أو تزكية الأمين العام الجديد غدا في اليوم الأخير من المؤتمر.
إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com