الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أعلن عن فتح باب الترشيحات للوكالات السياحية: ديـــــوان الحــــج والعمــــــرة يشـــرع في التحضيـــــر المبكــــــر للحـــــــج


دعا الديوان الوطني للحج والعمرة، أمس، الوكالات السياحية الراغبة في الترشح لتنظيم موسم الحج المقبل للتسجيل وسحب دفتر الشروط الخاص بالعملية عبر البوابة الإلكترونية للحج، وكذا الموقع الرسمي للديوان، وذلك في إطار التحضير المبكر لعملية الحج.
شرع الديوان الوطني للحج والعمرة في التحضير المبكر لموسم الحج المقبل، بدعوة الوكالات السياحية الراغبة في تأطير الحجاج الجزائريين إلى التسجيل وسحب دفتر الشروط الذي يحدد معايير المشاركة إلى جانب الديوان في التكفل بأزيد من 41 ألف حاج جزائري طيلة فترة أداء مناسك الحج بالبقاع المقدسة.
وأكد ذات المصدر في بيان له بأن فتح باب الترشح للوكالات السياحية لتنظيم موسح الحج 1445، انطلق أمس الأحد، الذي شهد فتح البوابة الجزائرية للحج وكذا الموقع الرسمي للديوان، من أجل تمكين الوكلاء السياحيين من الترشح للمساهمة في تنظيم موسم الحج إلى جانب الديوان الوطني للحج والعمرة الذي يتكفل بأكبر عدد من الحجاج.
وحدد الديوان معايير قبول ملفات الوكالات السياحية المرشحة لتنظيم موسم الحج، على رأسها أن تكون الوكالة السياحية المعنية قد شاركت في تنظيم خمسة مواسم خبرة في نشاط العمرة خلال السبع سنوات الأخيرة، باستثناء السنة التي تم خلالها إلغاء الحج والعمرة بسبب جائحة كورونا.
كما شدد الديوان على ضرورة أن تكون الوكالة السياحية لها نشاط في المجال السياحي خارج العمرة والحج، بتنظيم رحلات أو استقطاب سياح خلال السبع سنوات الأخيرة، وأن لا يكون صاحب الوكالة السياحية محل حكم قضائي نهائي بالإدانة، وأن لا تكون الوكالة السياحية محل مخالفة أو عقوبة إدارية.  
وحدد الديوان الوطني للحج والعمرة يوم 10 أكتوبر كآخر أجل لإيداع الملفات إلكترونيا وفي نسختها الورقية، ليشرع في دراسة على مستوى ذات الهيئة وفقا لما يتضمنه دفتر الشروط من معايير صارمة لانتقاء الوكلاء ذوي سمعة وكفاءة وخبرة في التكفل بالحجاج الجزائريين.
وتضمن الوكالات السياحية التأطير الشامل للحجاج وكذا المعتمرين، وهي تساهم إلى جانب الديوان في نقل الحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة عبر الخطوط الجوية الجزائرية والسعودية، ومرافقتهم فور وصولهم إلى الأراضي السعودية، إلى غاية إتمام المناسك والعودة إلى أرض الوطن.
وتتمثل أهم الخدمات التي يستفيد منها الحجاج عن طريق الوكلاء السياحيين، في النقل والإطعام والإسكان، والتأطير المرافقة اليومية خلال أداء المناسك، كما تسهر الوكالات السياحية على راحة ضيوف الرحمان، وعلى ضمان سلامتهم، ومرافقتهم صحيا، لا سيما المصابين بأمراض مزمنة، بالتنسيق مع البعثة الطبية الموفدة من قبل وزارة الصحة والسكان إلى المملكة العربية السعودية.
وتم رفع حصة الجزائر من حيث العدد الإجمالي للحجاج إلى 41 ألفا و300 حاج الموسم الماضي، بطلب من السلطات الجزائرية بعد أن تم تسجيل زيادة في العدد الإجمالي للسكان، كما شهد الموسم المنصرم العودة إلى الإجراءات العادية في تنظيم الحج من قبل الجانب السعودي، بعد زوال جائحة كورونا، التي فرضت على وزارة الحج السعودية في مواسم ماضية، تقليص عدد الحجاج من أجل الوقاية من انتشار الفيروس.
ويتم دراسة ملفات الوكالات المترشحة لتنظيم موسم الحج من قبل اللجنة المكلفة بترتيب وانتقاء الوكالات السياحية المترشحة لتنظيم عملية الحج للموسم 2024، على أن يتم الكشف عن خلاصة عملها بداية السنة المقبلة، عن طريق نشر قائمة الوكالات السياحية المقبولة، مع مطارات الإقلاع التي ستنطلق منها الرحلات الخاصة بكل وكالة.
  لطيفة بلحاج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com