الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وسيط الجمهورية مجيد عمور: الإدارة استجابت لـ 80 بالمئة من عرائض وانشغـــــــــالات المواطنـــــــين


أعلن وسيط الجمهورية، مجيد عمور، أمس الأحد، من البيض أن مختلف الإدارات العمومية والهيئات المحلية استجابت خلال السنة الماضية بنسبة تفوق 80 بالمائة للعرائض والانشغالات المطروحة أمامها، داعيا في نفس الوقت إلى مواصلة تعزيز الثقة بين المواطن و الإدارة عن طريق الإصغاء والتكفل بانشغالاته.
وشدد مجيد عمور لدى وقوفه على سير عمل مديرية أملاك الدولة ومدى الاستجابة لمختلف انشغالات المواطنين، على ضرورة إبلاء الاهتمام البالغ للمواطن من خلال الإصغاء لانشغالاته والتكفل بها وتسوية وضعية مختلف الملفات المطروحة وتقليص آجال معالجتها والاعتماد على الرقمنة في التعامل مع مختلف الملفات لتعزيز ثقة المواطن بالإدارة.
وأكد وسيط الجمهورية في اليوم الثاني والأخير من زيارته إلى ولاية البيض، على الأهمية البالغة التي يوليها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون للمواطن والذي وضعه في صلب اهتماماته والتزاماته وضمن أولوياته من خلال التكفل بمختلف انشغالاته، وأيضا العمل على إشراك المواطن والمجتمع المدني في مسار التنمية المحلية في إطار تكريس مبدأ الديمقراطية التشاركية.
وأكد ذات المسؤول أن هيئة وساطة الجمهورية ومنذ استحداثها تقوم عبر مختلف مندوبياتها المحلية عبر الوطن بالتقييم المستمر والدوري لمدى تجاوب مختلف القطاعات مع انشغالات وعرائض المواطنين.
كما أشار عمور في معرض كلامه أيضا إلى الإصلاحات الكبيرة والعميقة التي جاء بها رئيس الجمهورية لإرساء أسس الجزائر الجديدة والتي وضع فيها المواطن في صلب اهتمامه لبناء مجتمع منسجم، والعمل على تكريس دولة القانون وحماية حقوق المواطنين.
وقد ترجمت تلك الالتزامات إلى قرارات ومتابعة ميدانية جسدت في الواقع من خلال النتائج المحققة ضمن مختلف البرامج والعمليات التنموية عبر ربوع الوطن والتي من شأنها رفع الغبن عن المواطن.
ومن النعامة ذكر عمور بأهمية تجسيد التعاون والتشاور المستمر بين السلطات المحلية والجمعيات والمواطنين لدعم الجهود والحركية التنموية المسجلة بالولاية والتي تشهد تجسيد إنجازات معتبرة تتعلق بمرافق البنية التحتية و المشاريع السكنية وفك العزلة و تحسين الإطار المعيشي للمواطن بما يتماشى مع تطلعات قاطنيها.
وأوضح ذات المتحدث، أن وساطة الجمهورية ترافق المستثمرين من خلال معالجة انشغالاتهم وإيجاد حلول فورية لها عبر البوابة الرقمية لذات الهيئة, مشيرا إلى أن ذلك يندرج في إطار مسعى الدولة الرامي إلى تشجيع الاستثمار ومرافقة المستثمرين.
ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com