الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

دعوا لإعادة النظر في نظام هوامش الربح: الصيادلة الخواص يطالبون بتمكينهم من تسويق الأدوية الجديدة للسرطان

أعربت النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص ‘’ سنابو’’، أمس عن تطلعها لضمان وفرة دوائية منتظمة، ودعت إلى تمكين المهنيين من تسويق الأدوية الجديدة الخاصة بعلاج السرطان في الصيدليات، مطالبة في ذات الوقت بإعادة النظر في هوامش الربح الحالية. وفي كلمة ألقاها خلال مراسم افتتاح أشغال الطبعة الـ 16 للندوة الوطنية للصيدلة، المنظمة من طرف تنظيمه النقابي، أكد رئيس النقابة، مسعود بلعمبري، تطلع الصيادلة الخواص لضمان وفرة دوائية منتظمة كما أكد سعي النقابة مع الهيئات والوزارات المعنية من أجل إدراج العديد من الأدوية الجديدة الخاصة بالسرطان عبر كل الصيدليات، لتسهيل اقتنائها من طرف المواطنين والتخفيف من معاناة المرضى.
وبعد أن أكد حرص تنظيمه النقابي وعموم الصيادلة الخواص، على رفع مستوى الخدمات الصحية التي تقدمها الصيدلية للمواطن، قال بلعمبري أن جميع الفاعلين في قطاع الصيدلة من مستثمرين و مصنعين و مخابر و موزعین وصيادلة يتطلعون إلى إعادة النظر في نظام هوامش الربح بما يتماشى مع الاستراتيجية الحالية للبلاد، معتبرا أن ‹› المرسوم التنفيذي الخاص بهذا الإطار والذي يعود عمره لأكثر من 25 سنة لم يعد یتماشى إطلاقا مع طموحات سياستنا الوطنية التي تهدف إلى إرساء استقلالية أكثر في ميدان الدواء مع تطلعات حقيقية نحو التصدير››.
كما أعرب في ذات السياق عن أمل نقابة الصيادلة الخواص لتوفير بيئة إيجابية مشجعة للاستثمار والمبادرة، مشيرا إلى أن ‘’ سنابو’’ قد مضت في تعاقدات مختلفة الأنواع وتمس جوانب علمية تكوينية واقتصادية مشيرا إلى عقد الشراكة الذي تم إمضاؤه مع المديرية العامة للبنك الوطني الجزائري و المديرية العامة لاتصالات الجزائر، على هامش الندوة. ويخص العقد الأول تسهيل عمليات التمويل في مجال الصيرفة الإسلامية والثاني يهدف – حسب المتحدث - إلى رقمنة وتحسين الخدمات بين شبكة الصيادلة عبر الوطن.
وذكّر بلعمبري بأن النقابة والصيادلة كان لهم دور حقیقی و فعال في إنجاح العديد من الإصلاحات في الماضي القريب على غرار ‹› سياسة الرقي بالإنتاج المحلي واستعمال الأدوية الجنيسة، وتطبيق السعر المرجعي، وعصرنة الضمان الاجتماعي ونجاح نظام الشفاء››، مؤكدا بأنه سيكون للصيادلة، دور فعال في إنجاح المشاريع والإصلاحات الحالية التي ترمي إلى تحسين الخدمات الصحية والرقي بالصناعة الصيدلانية الوطنية إلى مستويات أعلى تمس الأدوية المبتكرة والبيولوجية.من جهة أخرى ثمن رئيس النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص، وصول مشروع القانون المعدل من قانون 18/04 الخاص بمكافحة الاستعمال غير الشرعي للمخدرات والمؤثرات العقلية إلى المجلس الشعبي الوطني، وهو الملف الذي قال أنه قد تحرك بطلب من تنظيمه النقابي.وفي سياق ذي صلة ثمن بلعمبري مجهود الدولة في إطار ما اعتمدته في قانون المالية 2023 فيما يخص جباية الصيادلة بإعادة النظر في النظام الضريبي الذي يخصهم، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه ‹› طبقا للمادة 49 من قانون المالية فقد تم الانتهاء من إعداد مشروع قرار وزاري مشترك بين وزارات المالية و التجارة و الصناعة الصيدلانية يخص الجباية الخاصة بالصيادلة››.تجدر الإشارة إلى أن النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة قدمت أمس مساعدة مالية بـ 760 مليون سنتيم إلى منكوبي الزلزال المدمر الذي ضرب مؤخرا سوريا وتركيا. وقد تم تسليم الصك الذي يحمل هذه القيمة المالية التي جمعها الصيادلة الخواص، لرئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث (فورام)، البروفيسور مصطفى خياطي ليسلم المبلغ مناصفة للمتضررين من الزلزال في البلدين الشقيقين، لمساعدتهم على تجاوز محنتهم. وحضرت مراسم تسليم الصك، سفيرة الجمهورية التركية بالجزائر.              ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com