الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الأمين العام للاتحاد العربي لعمال النفط والكيماويات من سكيكدة: يجـــب أن يكـــون للأمــة العربيــــة مكان في خـــــريطــــة العالــــم الجديــــــدة


* لعباطشة : منطلق جديد لتقوية العلاقات العربية في مجال الطــاقة
أكد، أمس الأحد، الأمين العام للاتحاد العربي العام لعمال النفط والمناجم والكيماويات، عماد حمدي، أنه آن الأوان أن يأخذ الوطن العربي حيزا ومكانا على الخريطة الجديدة للعالم، داعيا إلى الاستفادة من ثروات الدول العربية لتكون ورقة ضغط، كما كشف عن التفكير في إنشاء مركز عربي لتدريب وتكوين أيادي عاملة ماهرة في المحروقات، فيما دعا الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لعباطشة إلى التكامل الاقتصادي وتحقيق الاستثمار العربي واستغلال الأموال الضخمة ووضعها كأولوية في الاستثمارات في الوطن العربي.
وأكد عماد حمدي في ندوة صحفية أعقبت افتتاح أشغال المؤتمر 12 للاتحاد العربي لعمال للنفط والمناجم والكيماويات أن المؤتمر يأتي تفعيلا وتتويجا للقمة العربية التي انعقدت بالجزائر قبل أيام من أجل تبادل الخبرات في مجال التدريب العمالي والاستفادة من المميزات النسبية للدول العربية فيما يخص الطاقة والمحروقات والمناجم والكيماويات، خاصة وأن المؤتمر يعقد تحت شعار «تفعيل السوق العربية المشتركة من خلال الحوار المجتمعي لتكون ورقة ضغط لنا كعرب لنكون في مكاننا على خريطة العالم الجديدة في ظل المتغيرات الراهنة والحرب الروسية الأوكرانية»، معتبرا المؤتمر تكليلا لجهود الجزائر ونجاحها في القمة العربية.
وأضاف حمدي أنه آن الآوان أن يكون للعمال العرب دور كبير وتاريخي في دفع صناعتهم ووطنهم للأمام و»نحن يضيف خلف قيادتنا لتحقيق التوازن والاستثمار»، مشيرا إلى أنه كان له لقاء مع وزير الطاقة محمد عرقاب ، مؤكدا أن التفكير جار لعقد قمة عربية بين وزراء النقط والمحروقات للدول العربية، و كذا لإنشاء مركز عربي لتدريب وتكوين الأيدي العاملة الماهرة في مجال المحروقات، مؤكدا أن المؤتمر سيكون بداية لعمل مثمر و على أرض الواقع وليس مجرد كلام.
من جهته الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لباطشة وبعد أن استهل كلمته بتشخيص الوضعية الصعبة التي مرت بها الجزائر في السنوات السابقة عاد ليتحدث عن المجهودات التي بدلها الجزائريون في احداث التغيير مؤكدا أن الاتحاد العام للعمال الجزائريين لم يبق على الهامش وقام بالتغيير بنضال جديد وأهداف جديدة، معتبرا أن الجزائر ما زالت في ورشة كبيرة، كما أشار إلى القوانين الجديدة التي تم سنها و التي تمنح تحفيزات في مجال الاستثمار وجلب المستثمرين، لأن المستمر كما قال يريد الذهاب للاستثمار في بلد يحس فيه بالاستقرار والطمأنينة.
وأكد لعباطشة في هذا الخصوص أن الاستثمار العربي العربي فيه أموال ضخمة، خاصة في الخليج، متسائلا لماذا لا نعمل مع بعضنا البعض و اعطاء أولوية لهذه الأموال الضخمة لاستثمارها في الوطن العربي، مضيفا أن هذا الأمر يبقى من الأهداف المسطرة للخروج بتوصيات واقتراحات لخلق أولوية عربية –عربية، مشيرا إلى ضرورة أن نتواصل كعرب وأن نقبل الاختلافات و أن نراعي قبل كل شيء المصالح الوطنية لكي نلتقي مع بعضنا البعض وبالتدريج نصل ونوحد المواقف الدولية.
يذكر أن المؤتمر حضرته العديد من التنظيمات النقابية من الوطن العربي وتم خلاله تزكية عماد حمدي لعهدة ثانية في منصب الأمين العام للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات وذلك في غياب مترشح ثاني.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com