الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

صندوق استثمار مشترك بين البلدين لتمويل المؤسسات المصغّرة: بن عبد الرحمان يبحث تعزيز التعاون مع وزيرة الصناعة التونسيـة


ناقش الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، تعميق علاقات الأخوة والتضامن والتعاون مع تونس، خلال استقباله الوزيرة التونسية للصناعة والمناجم والطاقة، نائلة نويرة القنجي، حيث تم استعراض واقع وآفاق التعاون الثنائي، خاصة في مجال الطاقة والمجالات المجاورة، وأهمية الحرص على المضي قدما في تجسيد توجيهات قائدي البلدين
وبحسب بيان للوزارة الأولى، فقد استقبل الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، أمس بقصر الحكومة، الوزيرة التونسية للصناعة والمناجم والطاقة، نائلة نويرة القنجي، التي تقوم بزيارة عمل إلى الجزائر، وقد سمح هذا اللقاء “بتأكيد عمق علاقات الأخوة والتضامن والتعاون التي تربط البلدين، مع استعراض واقع وآفاق التعاون الثنائي، خاصة في مجال الطاقة والمجالات المجاورة،.
وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية الحرص على المضي قدما في تجسيد توجيهات قائدي البلدين، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وأخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس سعيد، الرامية إلى تحقيق المزيد من التكامل الاستراتيجي والتنمية المتضامنة والمندمجة”، وقد جرى اللقاء بحضور وزير الطاقة والمناجم, يضيف نفس المصدر.
من جانب أخر، اتفق الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات مع وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم التونسية على استحداث صندوق استثمار مشترك لتمويل المؤسسات المصغرة. وجاء الاتفاق خلال استقبال نسيم ضيافات، لوزيرة الصناعة والطاقة والمناجم التونسية، نائلة نويرة القنجي، التي تقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.
وحسب بيان للوزارة فقد تم عقد جلسة عمل بهدف تباحث سبل تنفيذ مذكرة التفاهم والتعاون التي تجمع الجزائر وتونس في مجال المؤسسات المصغرة والمقاولاتية، والتي تم التوقيع عليها خلال زيارة رئيس الجمهورية إلى تونس شهر ديسمبر الماضي. وخلال هذه اللقاء “تم الاتفاق على مشروع استحداث صندوق استثمار مشترك لتمويل المؤسسات المصغرة بين البلدين، كما تم الاتفاق على برنامج عمل سنوي مشترك، سيسمح بتنفيذ مختلف محاور التعاون في مجال المؤسسات المصغرة والمتعلقة أساسا بتبادل التجارب والخبرات ومرافقة الشباب حاملي المشاريع في المناطق الحدودية للبلدين من خلال مشاريع مشتركة, بالإضافة إلى تنظيم تظاهرات ونشاطات اقتصادية في مجال المقاولاتية”.
كما أكد ضيافات، خلال هذا اللقاء “الاستعداد التام للقطاع لتعزيز الشراكة والتعاون بين الجزائر وتونس، وهو ما سيعزز حتما التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين”. بدورها، قالت الوزيرة التونسية إن اللقاء سمح بتبادل الأفكار والبحث عن آليات لدعم شباب البلدين في المناطق الحدودية من أجل توفير مناصب عمل من خلال تطوير وإطلاق مشاريع وبرامج مشتركة في الجزائر وتونس.
 انتقال طاقوي.. مشروع مذكرة تفاهم
كما استقبل وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بن عتو زيان الوزيرة التونسية للصناعة والطاقة والمناجم، نائلة نويرة القنجي التي تطرق معها إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقات المتجددة. حيث استعرض الطرفان محاور التعاون بين الوكالة الوطنية لترقية وعقلنة استعمال الطاقة والوكالة التونسية للحفاظ على الطاقة في مجال التحكم في الطاقة والطاقات المتجددة من خلال مشروع مذكرة تفاهم.
وبهذه المناسبة، عرض زيان المحاور الكبرى لبرنامج تطوير قطاعه . وتطرق بن عتو رفقة الوزيرة التونسية إلى تبادل الخبرات حول مختلف مشاريع البلدين في مجال الطاقات المتجددة و الانتقال الطاقوي سيما في مجال الطاقة الشمسية والهيدروجين الأخضر وسخانات المياه والتطبيقات الخاصة بالمؤسسات الناشئة والسيارات الكهربائية وقطاع الفلاحة والمسائل الدولية ذات الاهتمام المشترك على غرار الأرصدة الكربونية.
ع س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com