الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

في ختام اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد أمس: اختيــار الجزائر لاحتضان الدورة الـ17 لرؤساء برلمانات الدول الإسلامية

اختارت اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بالإجماع، الجزائر، لاحتضان الدورة الـ 17 لمؤتمر رؤساء برلمانات  الدول الأعضاء في المنظمة التي سيحدد تاريخها لاحقا.
وقد جاء هذا الاختيار أمس في ختام الدورة الـ 47 للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون  الإسلامي المنعقدة على مدى يومين بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال غرب الجزائر العاصمة.
وجاء الإعلان على لسان رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، في كلمة اختتام أشغال الدورة حيث قال" أسجل بكل اعتزاز وفخر اختيار الجزائر بالإجماع لاحتضان المؤتمر الـ 17 للاتحاد وستستثمر الجزائر كل الطاقات ليكون حدثا مميزا وإضافة نوعية لعمل منظمتنا من أجل إعلاء الإسلام وترقية التعاون بين الدول الأعضاء".
و فيما يتعلق بمخرجات الاجتماع أكد بوغالي أن اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أكدت مواقفها من أمهات قضايا الأمة الإسلامية، وعلى رأسها قضية فلسطين والتي قال بشأنها إنه
"لن يهدأ لنا بال ولن تطمئن نفوسنا إلا بإنصاف أشقائنا الفلسطينيين بإنشاء دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
كما أكد الاجتماع –يضيف ذات المتحدث- على أهمية توحيد الأمة الإسلامية تحت راية الإسلام بالاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة، و إعلاء كلمة الدول الإسلامية برفض ازدواجية المعايير و إلحاق التهم الباطلة والافتراءات الكاذبة بالدين الإسلامي الحنيف.
 واعتبر بوغالي أن الأوان قد حان لاستحداث "آلية متكاملة الاختصاصات" من طرف الأمانة العامة للرد على هذه التصرفات غير الأخلاقية والباطلة، و ضرورة حماية الأقليات المسلمة في الدول غير الإسلامية، وضرورة توفير لهم ظروف العيش الكريم لضمان كرامتهم، و عليه سيتم إنشاء لجنة الأقليات المسلمة للاتحاد للاضطلاع عن قرب بهذه المسؤولية.
 وجدد رئيس المجلس باسم المشاركين إدانة الإرهاب المقيت، وأكد ضرورة تجفيف منابعه ومحاربة الاقتصاد الإجرامي، كما أكد خروج المشاركين برؤية واحدة اتجاه القضايا التي تهم الأمة الإسلامية وأمنها واستقرارها، مجددا في نفس الوقت اتفاق الحاضرين على تعميق أواصر التعاون والتضامن وتكثيف التشاور لصون المصالح الحيوية للأمة الإسلامية في الظروف الخطيرة والمتسارعة على الساحة الدولية حاليا.
و في ختام كلمته وجه إبراهيم بوغالي عبارات الشكر للمشاركين على إسهامهم في بلورة إعلان الجزائر الذي جسد، كما قال، وحدة المواقف والتطلعات للعمل الجماعي المشترك.
وبعد نهاية الاجتماع قام وفد اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الموجود بالجزائر بزيارة إلى جامع الجزائر الأعظم حيث اطلع على مختلف مرافقه و أبرز معالمه.
 إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com