الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

خبراء ينوهون بالإجراءات المتخذة لفائدة هذه الشريحة: منحـــــة البطالــــــة خطــــــوة إيجابيــــــــة تحفـــــظ كرامــــــة الشبــــــــاب

أكد خبراء ومحللون، أمس، أن منحة البطالة التي سيتم صرفها بداية من شهر مارس المقبل، خطوة واعدة وإيجابية لفائدة الشباب البطال ومن شأنها أن تطمئن و تحافظ على كرامة الشباب  و نوهوا في السياق ذاته، بتكريس الطابع الاجتماعي للدولة من خلال العديد من الإجراءات والتدابير الهامة، بالرغم من الظروف الاقتصادية والمالية الناجمة عن انتشار جائحة كورونا وارتفاع الأسعار في الأسواق الدولية، ومن  جانب آخر أبرزوا ، التدابير التي تم اتخاذها من قبل ، لتحفيز الشباب و مرافقتهم و تشجيعهم على إنشاء المؤسسات.
واعتبر الخبير الاقتصادي الدكتور سليمان ناصر في تصريح للنصر، أمس، أن منحة البطالة التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والتي ستصرف بداية من مارس القادم في شكل شبه راتب بقيمة 13 ألف دج، خطوة إيجابية ومقبولة وتحفظ الحد الأدنى لكرامة الشباب البطال ، وأضاف أن هذه المنحة، تندرج في إطار الحفاظ على الطابع الاجتماعي للدولة، بالرغم من شح الموارد والأعباء الإضافية .
ومن جهة أخرى،  ذكر الخبير الاقتصادي الدكتور سليمان ناصر،  بالإجراءات السابقة التي تم اتخاذها لفائدة الشباب وتشجيعهم على إنشاء المؤسسات الناشئة، بالإضافة إلى إلغاء الكثير من الضرائب التي وردت في قانون المالية لسنة 2022 ،  على غرار  إلغاء كل الضرائب والرسوم، على التجارة الإلكترونية والهواتف النقالة الفردية ووسائل الإعلام الآلي الموجهة للاستعمال الفردي، والمؤسسات الناشئة، والاكتفاء بالتعريفات المقنّنة حاليا، منوها بهذه الخطوات الإيجابية وهذا في ظل الظرف الاقتصادي الناجم عن تداعيات انتشار جائحة كورونا  وموجة الغلاء التي تجتاح الأسواق العالمية.
ومن جانبه، أكد الخبير الاقتصادي، الدكتور أحمد طرطار في تصريح للنصر، أمس،  أن صرف منحة البطالة بداية مارس المقبل في شكل شبه راتب بمبلغ 13 ألف دج،  إجراء واعد وإيجابي جدا في خدمة الشباب،  باعتبار أن الكثير من الشباب  أرهقتهم البطالة.
 وأضاف الخبير الاقتصادي، أن هذا المبلغ الرمزي والمقبول، يعطي طمأنة للشاب، بحيث يثق أكثر في دولته ومجتمعه ومن شأنها أن تبعث فيهم الأمل ، حيث يستفيد من حد أدنى لتلبية بعض احتياجاته والحفاظ على كرامته .
وأكد الدكتور احمد طرطار، في نفس السياق، أن المعونات المقدمة من قبل الدولة تصون كرامة الشباب وتفتح لهم أفاق لإيجاد مناصب الشغل مستقبلا .
وفي هذا الإطار ، نوه الخبير الاقتصادي، بالإجراءات السابقة والمحفزة على الإبداع التي تم اعتمادها لفائدة الشباب ومنها المتعلقة بإنشاء الشركات والتحفيز على إنشاء الشركات الناشئة وتمويلها ومرافقة الشاب عندما يضطلع بإنجاز مشروع معين.
وأكد الدكتور احمد طرطار، على تكريس الطابع الاجتماعي للدولة من خلال العديد من التدابير  والإجراءات، على غرار منحة البطالة والتي تحفز الشباب أكثر .                             مراد -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com