الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بعد أن سجلت ارتفاعا في أسعار الخضر والفواكه: جمعيـــات حمايــــة المستهلـــك تدعـــو لتحديــد هوامــش الربـــــــح


أكدت الفدرالية الجزائرية للمستهلكين، أمس، على ضرورة تحديد هوامش الربح بالنسبة لأسعار الخضر والفواكه بالنظر إلى ارتفاع أسعارها في السوق، مشيرة إلى تسجيل زيادة تقدر بـ 20 بالمئة في الأسعار في الأيام الأخيرة،  ومن جانبها أكدت  المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه،  على ضرورة أن يكون هناك فعل استباقي لتفادي ارتفاع أسعار المواد  الاستهلاكية في السوق،  مشيرة إلى الشكاوى التي تتلقاها بخصوص ارتفاع الأسعار
وأوضح رئيس الفدرالية الجزائرية للمستهلكين زكي حريز،  أمس،  في تصريح للنصر ، أن هناك فارقا كبيرا في الأسعار بين سوق الجملة والتجزئة داعيا إلى ضرورة أن يكون هناك تحديد لهوامش الربح ، وفي نفس الوقت، أبرز أهمية فتح مجال المنافسة والمبادرات والتشجيع على إنتاج البذور والمبيدات الحشرية والأدوية البيطرية ، مشيرا  إلى  أهمية تقليص  الاستيراد في هذا المجال.

 كما أكد رئيس الفدرالية الجزائرية للمستهلكين، على ضرورة عدم تدخل الإدارة في السوق. ومن جانبه، أشار المنسق الوطني للمنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، تميم فادي في تصريح للنصر ، أمس، إلى ارتفاع في  أسعار بعض المواد الاستهلاكية، معتبرا أن ارتفاع   أسعار بعض المواد يبقى غير مبرر ويزيد من   انهيار القدرة الشرائية للمواطنين .
وأكد المتحدث ذاته ، على ضرورة أن يكون هناك فعل استباقي لتفادي ارتفاع أسعار المواد في السوق  والتدخل في الوقت المناسب عند تسجيل أي خلل.
 ومن جانب آخر،  أشار المنسق الوطني للمنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه،  إلى دخول التطبيق الإلكتروني الجديد، الذي أطلقته  المنظمة و يحمل تسمية « أشكي» ، حيز  الخدمة والمخصص للتبليغ عن التجاوزات في المجال التجاري، مشيرا إلى  أن المنظمة تصلها الكثير من الشكاوى، حيث تم تسجيل أكثر من 1400شكوى خلال الأسبوع الماضي ، موضحا أن النسبة الأكبر تتعلق بالشكاوى المتعلقة بارتفاع الأسعار و أيضا بخصوص مواد منتهية الصلاحية .  
وأوضح أن هناك اتفاقا مع بعض المؤسسات للتعاون و للتواصل المباشر بخصوص شكاوى المستهلكين ومعالجتها  مباشرة عن طريق  هذا التطبيق، وأضاف أن المنظمة حلقة وصل بين المستهلك والمؤسسة .
ومن جانبه،  أوضح رئيس الفدرالية الوطنية لمنتجي البطاطا احسن قدماني، أمس،  في تصريح للنصر،  أن عمليات جني البطاطا ما بعد الموسمية في هذه الفترة ،  تشير إلى أن الإنتاج مقبول،  معتبرا أن أسعار هذه المادة  مقبولة على مستوى أسواق التجزئة والتي تتراوح بين 60 إلى 70 دينارا في حين  تتراوح بين 35 إلى 45 دينارا عند المنتج، حسبه، لافتا إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج  ، المواد الأولية والأدوية، خاصة خلال الموسمين الأخيرين .    
مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com