الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

في إجراءات جديدة للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية : امتيازات لأرباب العمل الذين يخلقون مناصب شغل ويوظفون الشباب



أقرّ الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الإجراء امتيازات لأرباب العمل الذين يشغلون الشباب بخفض الأعباء الاجتماعية وفق شروط محددة ونسب مختلفة باختلاف المنطقة وقطاع النشاط. كما أقر أيضا تسهيلات جديدة لفائدة المؤمنين اجتماعيا وذوي الحقوق، بإعفاء البالغين من العمر 75 سنة فما فوق الخضوع للرقابة الطبية، إلى جانب التنقل لإجراء المراقبة الطبية بالمنازل بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما يمكن لهذه الفئة التوجّه لمراكز التجهيزات الاصطناعية، دون الحاجة إلى التنقل للوكالة المنتسب إليها، حيث تتكفل مصالح الصندوق المتواجدة لدى مركز الديوان الوطني للأعضاء الاصطناعية بكامل الإجراءات.
وكشف مدير وكالة الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بعنابة عطاب كمال، على هامش التحضير لتنظيم  فعاليات القافلة الإعلامية الخاصة بالقطاع، في طبعتها الثانية والتي تعطى إشارة انطلاقها غدا من ولاية عنابة تحت شعار « التشغيل والحماية الاجتماعية ضمان للعمل اللائق»، عن إلغاء الرقابة الطبية القبلية باستثناء الحالات الخاصة، بالإضافة إلى تسهيل استخراج شهادات الأحقية في الأداءات، حيث بإمكان أي مؤمن الحصول عليها من أي مركز دفع على المستوى الوطني مهما كان مركز الانتساب.
وأضاف ذات المصدر، بأنه ثم تخفيف وعصرنة إجراءات التصريح باشتراكات الضمان الاجتماعي عن بعد لفائدة أرباب العمل، بتسجيل التصريحات عبر الموقع الالكتروني، وهي العملية التي تسمح بإرسال قائمة وحركة الأجراء، وكذا وعاء الاشتراكات دون التنقل إلى مقر الصندوق، كما منحت امتيازات لأرباب العمل الذين يشغلون الشباب بخفض الأعباء الاجتماعية وفق شروط محددة ونسب مختلفة باختلاف المنطقة وقطاع النشاط.   
 ونوه عطاب بأهمية التسهيلات المتخذة فيما يخص تحيين بطاقات الشفاء عن بعد لدى الصيادلة المتعاقدين مع الصندوق، حيث أصبح بمقدور أي مؤمن ابتداء من شهر ماي الفارط، التوجه إلى أي صيدلية متعاقدة مع الصندوق عبر كامل التراب الوطني لتحيين بطاقات الشفاء، دون الحاجة إلى التنقل لهياكل الصندوق، كما يعمل صندوق الضمان الاجتماعي دوريا على إدراج منتجات صيدلانية جديدة في قائمة الأدوية القابلة للتعويض.
ويسعى الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الإجراء، تنفيذا لتوصيات الحكومة حسب ذات المتحدث، إلى التحسين المتواصل للخدمة العمومية وترقيتها، وكذا تحسين ظروف استقبال المواطنين والتكفل بانشغالاتهم.  
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com