الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

رئيس فدرالية المنتجين أحسن قدماني للنصر: أسعـــــار البطـاطــا ستنخفــض الأسبـــــوع المقبـــــل


قال رئيس الفدرالية الوطنية لمنتجي البطاطا أحسن قدماني، أمس، إن أسعار البطاطا ستنخفض في الأيام القادمة ، مع دخول منتوج الموسم للأسواق، وتوقع في هذا الإطار إنتاجا وفيرا، سيما في وادي سوف والذي من شأنه أن يساهم في نزول الأسعار إلى مستويات معقولة،  وسيتواصل هذا الانخفاض، مع مرور الوقت، في ظل وفرة الإنتاج،  ومن جانب آخر  أشار إلى أهمية إعادة هيكلة هذه الشعبة ومرافقة المنتجين وضمان استمرارهم في العمل و دعم الإنتاج، حتى يصل المنتوج  إلى المستهلك بأسعار مقبولة.
واعتبر رئيس الفدرالية الوطنية لمنتجي البطاطا أحسن قدماني في تصريح للنصر، أمس، أن الأمطار المتساقطة في الأيام الأخيرة على مستوى المناطق الوسطى والغربية من  البلاد،  من العوامل المساعدة  على ارتفاع مردود البطاطا ما بعد الموسمية، خاصة  في الجهة الشمالية .
وأشار أحسن قدماني، إلى أن الأسعار بدأت في الانخفاض ، وتوقع  استمرار انخفاضها  في  الأيام المقبلة،  خلال  الأسبوع الثاني من الشهر الحالي، فيما  سيستمر هذا الانخفاض، خاصة خلال الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر الحالي،  مشيرا إلى الشروع في عملية الجني ما بعد  الموسمية في العديد من المناطق من الوطن، على غرار وادي سوف ، مستغانم، وغيرها، لذلك فإن الإنتاج سيدخل بقوة إلى الأسواق -كما أضاف-، حيث ستنخفض الأسعار وستكون معقولة،  لتتراوح بين 50 و60 دينارا،  مضيفا في السياق ذاته، أنه من المتوقع، أن تستقر أواخر الشهر الحالي وبداية  شهر ديسمبر.
وتوقع المتحدث،  تسجيل وفرة في إنتاج هذه المادة ،   سيما مع عدم وجود أي مشاكل فيما يخص المنتوج ، وهذا حسب الاتصالات التي أجراها مع  المنتجين ، مضيفا في هذا السياق، أن المعلومات المتوفرة لديه ، تشير إلى وفرة الإنتاج على مستوى ولاية وادي سوف،  كما سجل مردود جيد في مستغانم ومعسكر  وفي المناطق الشمالية من الوطن.  
وأضاف  أن المنتجين يفضلون، أن تكون الأسعار ، مقبولة بالنسبة للمستهلكين و أشار  من جانب آخر ، إلى ارتفاع سعر التكلفة و كذا المواد الأولية الخاصة بالإنتاج،  خاصة مع التداعيات الناجمة عن  الأزمة الناتجة عن انتشار فيروس كورونا  .
و أبرز المتحدث ذاته، أهمية أن تكون هناك مرافقة للمنتجين ودعم الإنتاج حتى يصل إلى المستهلك بأسعار مقبولة  ، مشيرا في هذا السياق، إلى ضرورة إعادة هيكلة الشعبة ، من خلال إعداد خطة عمل والحفاظ على المنتجين وضمان استمرارهم في العمل وإيجاد الحلول للمشاكل التي يعانون منها وتوفير الظروف اللازمة لتحسين الإنتاج ، لافتا إلى الدعم والمرافقة والمساعدات التي  قدمتها الدولة لهؤلاء المنتجين، لذلك فمن الضروري الاستمرار في مرافقتهم ومعالجة انشغالاتهم لتفادي أي انهيار للشعبة-كما قال-.
مراد -ح      

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com