الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزارة التجارة وعدت بالاستجابة لانشغالات المهنيين: إضراب الخبازين مجرد إشاعة


فند فرع الخبازين المنضوي تحت لواء الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين، أمس «الإشاعات التي تم تداولها مؤخرا على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي حول تأهب الخبازين للقيام بإضراب وطني، لحمل الوصاية على الاستجابة لمطالبهم»، ودعت إلى «عدم الانسياق وراء هذه الإشاعات المفتعلة والتي لا أساس لها من الصحة». وأوضح رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين، الحاج الطاهر بولنوار أن ممثلي اللجنة الوطنية للخبازين، أكدوا خلال اللقاء الذي جمعهم يوم أمس بكل من الأمين العام لوزارة التجارة وترقية الصادرات، و مدير الأسواق و النشاطات و المهن المقننة، بمقر الوزارة والمخصص لدراسة سبل تخفيف الأعباء و التكاليف على الخبازين و تسهيل إجراءات التموين بمادة الفرينة من المطاحن، أن ما تردد عن نية الخبازين الدخول في إضراب وطني عار من الصحة، ولا توجد مبررات للدخول في حركة احتجاجية في وقت تفتح الوزارة أبواب الحوار وتلتزم بالسعي للاستجابة لمطالبهم والتدخل لدى القطاعات المعنية بخصوص المطالب التي تتجاوزها.  وأوضح بولنوار الذي حضر اللقاء أن وزارة التجارة وعدت مهنيي قطاع الخبز بالتكفل بكل انشغالاته والسعي لحلها، ومن بينها كما ذكر مسألة « تخفيف إجراءات الحصول على الفرينة من المطاحن، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة هي التي تتكفل بنقل المادة الأساسية لصناعة الخبز إلى غاية المخابز»، كما طمأنت الوزارة – يضيف بولنوار – بأنه لا توجد أية ندرة في الفارينة وأن المخزون الحالي لهذه المادة يكفي لعدة أشهر.
وبخصوص الانشغالات المطروحة المتعلقة بتكاليف صناعة الخبز، وعدت وزارة التجارة مهنيي الخبز – يضيف ذات المصدر – بالسعي لدى وزارة الطاقة لبحث إمكانية تخفيض فاتورة استهلاك الكهرباء والغاز لفائدة الخبازين، فيما أكدت الوزارة – حسب بولنوار بإرجاء دراسة مسألة بحث الموضوع المتعلق بدعم الخبز إلى غاية 2022، في إطار مخطط عمل الحكومة الذي يهدف إلى توجيه الدعم مباشرة للفئات التي تستحقه. وتمت الإشارة إلى أن النقاش قد دار حول الإجراءات الكفيلة بتحسين نوعية الخبز والبحث عن بدائل للخبز الحالي من خلال التوجه نحو صناعة الخبز الأمر أو خبز السميد، في سياق المساعي الدولية للتخلي عن استعمال الفارينة البيضاء في تحضير الخبز.  
من جهة أخرى تطرق اللقاء حسب رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين لمسألة تعويض أكياس الخبز الحالية بأكياس ورقية أو أكياس خاصة بالخبز دون غيره من المواد، في إطار اتفاقية ينتظر إبرامها لهذا الغرض مع وزارة البيئة.
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com