الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

تقوم على توزيع كميات معتبرة من الأدوات المدرسية والملابس: حملة تضامنية لفائدة الأطفال المتمدرسين المتضررين من الحرائق


أطلقت أمس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ مبادرة واسعة لجمع الأدوات والكتب المدرسية والملابس لفائدة الأطفال القاطنين بالمناطق المتضررة من كارثة الحرائق التي مست عدة ولايات، تحضيرا للدخول المدرسي المقبل، على أن يتم توزيعها على مستحقيها بناء على القوائم التي تحوز عليها المجالس البلدية المعنية.
كشف رئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ خالد أحمد في تصريح «للنصر» عن انطلاق حملة تضامنية واسعة تحت إشراف المكاتب الولائية للتنظيم، لجمع اللوازم الدراسية لفائدة الأطفال الذين تضرروا من كارثة الحرائق التي شملت 18 ولاية، من بينها الطارف وسكيكدة وجيجل وتيزي وزو وبجاية وخنشلة، للمساهمة في إنجاح الموسم الدراسي المقبل، ودعم جهود الدولة للتغلب على تداعيات الكارثة.
وتقوم الحملة التضامنية على الاتصال بالمحسنين وتجار الجملة ونصف الجملة ووزارة التضامن لحشد الإعانات لصالح المتمدرسين الذين تضرروا من الحرائق التي أتت على المساحات الزراعية والمباني ومرافق أخرى، وأعادت الكثير من الأسر إلى نقطة الصفر بعد أن فقدت ما كانت تملكه، وضيعت مصدر رزقها الذي كان قائما على ممارسة بعض الأنشطة الزراعية.
وتعتزم الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ جمع كميات معتبرة من الأدوات المدرسية والألبسة والمآزر والأحذية والكتب المدرسية، بالتنسيق مع ممثلي التنظيم بالمكاتب الولائية، على أن يتم توزيعها بطريقة عادلة اعتمادا على القوائم التي تحوز عليها المصالح البلدية، حتى تذهب المساعدات إلى مستحقيها، من ضمنهم  التلاميذ المعوزين الذين ينتظرون بدورهم التفاتة من الخيرين للالتحاق بالأقسام الدراسية في أحسن الأحوال.
وستوزع هذه المستلزمات أسبوعا قبل حلول موعد الدخول المدرسي، مما سيسمح برسم البسمة على وجوه الأطفال الذين عاشوا الكارثة بتفاصيلها، وتألموا لفقدان الأسقف التي كانت تأويهم، بعد أن أجبروا على مغادرة مناطقهم إلى حين إخماد ألسنة النيران، لتعود البهجة إليهم من جديد بمجرد استلام الإعانات التي جمعت لأجلهم.
وستكون ولاية تيزي وزو معنية بحملة واسعة لجمع المساعدات الطبية إلى جانب المستلزمات الدراسية، من بينها الأدوية المضادة للحرائق، وفق ما كشف عنه رئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ خالد أحمد، لدعم المؤسسات الاستشفائية التي استقبلت المصابين الذين تعرضوا إلى حروق بدرجات متفاوتة، تلبية لنداءات أطلقتها جمعيات محلية أشادت كثيرا بالهبة التضامنية التي استهدفت الولاية بعد الكارثة.
وتستعد جمعيات أولياء التلاميذ أيضا للمساهمة في ضمان الإطعام المدرسي لفائدة المؤسسات التعليمية الكائنة بالبلديات التي مستها الكارثة، بتوفير وجبات صحية كاملة للتلاميذ الذين يدرسون بعيدا عن إقامتهم، لا سيما بالمناطق الجبلية والمعزولة، على اعتبار أن الإطعام والنقل المدرسيين من بين العناصر التي تساهم في مكافحة التسرب المدرسي.كما ستكون الوضعية الوبائية من بين محاور الهبة التضامنية التي أطلقها ممثلو أولياء التلاميذ، من خلال جمع وسائل التعقيم والتطهير للوقاية من فيروس كورونا، وتوزيعها على المؤسسات التعليمية المتواجدة بالمناطق المتضررة من الحرائق، لحماية التلاميذ والمؤطرين من العدوى بالفيروس، على غرار الحملة التي تم إطلاقها مع بداية الموسم الدراسي الماضي مما ساهم في إنجاح الموسم وتقليص نسبة العدوى بالفيروس.
ووجهت في هذا السياق الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ نداء للأولياء للإقبال على حملة التلقيح ضد فيروس كورونا، لحماية التلاميذ وكذا الأطقم الإدارية والأساتذة من العدوى، وتحصينهم ضد موجة رابعة محتملة، لا سيما وأن العدوى لم تعد تقتصر على الفئات الهشة، لذلك فإن قسما واسعا من الأولياء يؤيدون مقترح توسيع حملة التلقيح على فئة الأطفال من 12 سنة فما فوق، بناء على توصيات المنظمة العالمية للصحة.
 لطيفة بلحاج          

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com