الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

حذرت من عودة ارتفاع الإصابات بكورونا مع اقتراب الدخول المدرسي : جمعيات حماية المستهلك تدعو لشراء المستلزمات الدراسية عبر الأنترنيت


حذرت  كل من الفدرالية الجزائرية للمستهلكين و المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، أمس، من عودة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا مع اقتراب الدخول المدرسي في حالة التراخي وعدم احترام إجراءات الوقاية والاحتكاك والتزاحم على شراء المستلزمات الدراسية وأبرزوا في هذا الإطار ، وجود بدائل لاقتناء هذه الأدوات عبر الإنترنيت بكل أريحية  من دون تزاحم في المحلات والأسواق ، و اعتبروا أن منصات إلكترونية توفر  الكتب والأدوات المدرسية بأسعار تنافسية .
وأوضح رئيس الفدرالية الجزائرية للمستهلكين، زكي حريز في تصريح للنصر، أمس، أن العائلات الجزائرية، شرعت في تحضيراتها المتعلقة  بالدخول المدرسي المقبل، مشيرا إلى الشروع في اقتناء الأدوات المدرسية وبعض الملابس والمستلزمات للأبناء .
 واعتبر في السياق ذاته، أن  هناك وفرة،  فيما تبقى الأسعار مرتفعة مقارنة بالسنة الماضية ، وأشار في هذا الصدد، إلى زيادة من 10 إلى 15 بالمئة بالنسبة للأدوات المدرسية، خلال العام الحالي .
ومن جانب آخر، دعا رئيس الفدرالية الجزائرية للمستهلكين، إلى ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية لتفادي انتشار فيروس كورونا مع اقتراب الدخول المدرسي، لافتا إلى انخفاض في أعداد الإصابات بالفيروس، خلال هذه الأيام، في وقت عادت مظاهر التهاون والتراخي وعدم احترام إجراءات الوقاية  وعدم ارتداء العديد من المواطنين للكمامات، محذرا من عودة ارتفاع حالات الإصابة قبل الدخول المدرسي، بالنظر إلى التزاحم و التهافت على شراء المستلزمات الدراسية و الاحتكاك  في الأسواق وعودة العائلات من وجهاتها المختلفة إلى منازلها  والتجمع من جديد  واستخدام وسائل النقل بكثرة استعدادا للدخول المدرسي ، مضيفا أنه لتفادي الموجة الرابعة من الوباء التي يحذر منها الأطباء ، يجب البقاء ملتزمين بالقواعد الصحية.
وأشار رئيس الفدرالية الجزائرية للمستهلكين، إلى وجود بدائل لاقتناء الأدوات المدرسية وذلك عبر الشراء عن طريق الأنترنيت تفاديا للازدحام في المحلات و الأسواق، مضيفا أن بعض المنصات الإلكترونية توفر الكتب والأدوات المدرسية وما يحتاجه التلميذ  بأسعار مدروسة ومعقولة و تنافسية، داعيا إلى ضرورة اللجوء إلى هذه المنصات وذلك لتفادي التنقلات  في وسائل النقل بالحافلات، في ظل عدم التقيد بإجراءات الوقاية .  
 ومن جانبه،  أشار المنسق الوطني للمنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، تميم فادي في تصريح للنصر، أمس، إلى أهمية شروع العائلات الجزائرية في التحضير للدخول المدرسي من الآن ، وذلك بشراء أغلب المستلزمات الدراسية في هذه الفترة، كما أبرز أهمية ترشيد الاستهلاك و الحفاظ على المستلزمات لأكثر من موسم دراسي .
ومن جانب آخر، أوضح المنسق الوطني للمنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، أن التجارة الإلكترونية دخلت جميع مجالات الحياة وأن هناك مؤسسات توفر مواد استهلاكية من بينها الأدوات المدرسية ، ومن الممكن أن يكون الاقتناء عن طريق الأنترنيت ، مضيفا أن هناك مكتبات ومساحات بيع توفر خدماتها عبر صفحات الفايسبوك أو عبر مواقعها بتوفير هذه المواد ،  داعيا المستهلكين إلى التوجه إلى هذا النوع من الشراء والذي يمكن من الابتعاد عن الاحتكاك مع أشخاص آخرين بشرط أن يكون مصدر السلعة موثوقا لكي يكون المنتوج مطابقا للمعايير  وليس مغشوشا،  مضيفا أن هذه الأمور يمكن الاعتماد عليها ، حتى يكون الدخول المدرسي سلسا نوعا ما.
وحذر فادي تميم، من عودة ارتفاع الإصابات قبل الدخول المدرسي في حالة التراخي في البروتوكولات الصحية  ، موضحا أن الابتعاد عن الازدحام والاحتكاك والتجمعات يسمح بتراجع الإصابات، مضيفا أن هناك تراجع في حالات الإصابة خلال هذه الفترة،  ولكن أي خطأ في التعامل مع البروتوكولات الصحية، من الممكن أن يعيدنا إلى نقطة الصفر.    
         مراد -ح 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com