الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

رئيس حركة مجتمع السلم: التشريعيات فرصة لتغيير البيئة السياسية


صرح رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، أمس الثلاثاء ببشار، أن الانتخابات المقبلة، تشكل "فرصة لتغيير البيئة السياسية" في الجزائر.  
وأوضح السيد مقري خلال تجمع شعبي في اليوم السادس من الحملة الانتخابية نشطه بدار الثقافة "محمد قاضي"، أن التشريعيات القادمة تعد "فرصة لتغيير البيئة السياسية من خلال انتخاب نواب جدد بالمجلس الشعبي الوطني، سيما منهم المترشحون ضمن قوائم حركة مجتمع السلم التي تلتزم ببناء دولة ديموقراطية وشعبية واجتماعية في إطار مبادئ بيان أول نوفمبر 1954".
وصرح ذات المسؤول الحزبي أمام جمع من مناصري حركته السياسية أن برنامج "حلم الجزائر" الذي وضعته مديرية تشكيلته السياسية "سيكون في حالة الظفر بالأغلبية البرلمانية محل تنفيذ بهدف إعطاء حركية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد التي تزخر بموارد هامة اقتصادية وطبيعية سيما بمناطق الجنوب".   
وذكر أن "جنوب الوطن الذي تعتبره قيادة الحركة مستقبلا حقيقيا للجزائر بالنظر إلى توفر ثروات هائلة به، منجمية منها وفلاحية وسياحية وطبيعية، من ضمنها أيضا الطاقة الشمسية، يمكن أن تكون في حالة استغلالها بشكل أمثل محركا للتنمية الاقتصادية للبلاد".
وأعرب بقوله: "إذا ما حصلنا على أصوات الشعب سنقوم بتشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة جميع القوى السياسية في البلاد وسنفتح نقاشا واسعا مع المجتمع بهدف تحقيق التنمية الاجتماعية-الاقتصادية للبلاد".
وتابع قائلا: "إن الجزائر وحركة مجتمع السلم تتطلعان أن تجعلا من التشريعيات القادمة اقتراعا حرا وشفافا ونزيها، بما يسمح لكل واحد بالمساهمة في تحقيق تغيير حقيقي للبيئة السياسية في الجزائر".
وفيما يتعلق بالتنمية الاجتماعية-الاقتصادية للمناطق الحدودية بالجنوب، دعا السيد مقري إلى ''إنشاء مدن جديدة وأقطاب اقتصادية التي يمكن أن تساهم في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع بلدان الساحل والمغرب الكبير القريبة من تلك المناطق على غرار ولاية بشار".
كما شدد في هذا الإطار على إيلاء الأهمية للمستثمرين العموميين والخواص لمساعدتهم ومرافقتهم في تجسيد مشاريعهم بالمناطق الحدودية في الجنوب الذين من شأنهم أن يساهموا في استحداث الثروة ومناصب شغل جديدة لفائدة الشباب .
واعتبر رئيس حركة مجتمع السلم أن "التنمية الاجتماعية-الاقتصادية لتلك المناطق الحدودية بالجنوب تعد أيضا وسيلة للمساهمة في مكافحة الإرهاب والاتجار في المخدرات والأسلحة والتهريب والتي تنتشر بحدودنا، سيما منها (الرواق الخطير) الواقع بحدودنا مع بلدان الساحل الصحراوي".  
وعلى الصعيد الدولي، أعرب السيد مقري عن استنكاره لإرساء علاقات دبلوماسية "مخزية" بين المغرب والكيان الصهيوني.
واختتم رئيس حركة مجتمع السلم تدخله بتوجيه نداء إلى الناخبين والناخبات بولاية بشار للتصويت بقوة لفائدة مترشحي ومترشحات تشكيلته السياسية بهذه الولاية من الجنوب الغربي للبلاد.
وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com