الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

البروفيسور محمد بقاط بركاني للنصر: البروتوكول الصحي دقيق وكافي ويضمن سلامة الناخبين


* سلطة الانتخابات استعدت منذ أسابيع حتى يجري الاستفتاء في أحسن الظروف
أكد عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا  وعضو السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات البروفيسور محمد بقاط بركاني، أمس، أن البروتوكول الصحي الذي وضعته السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الخاص بتنظيم الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور يضمن سلامة المواطنين خلال المشاركة اليوم في الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور، كما أبرز أن سلطة الانتخابات استعدت منذ أسابيع حتى يجري  الاستفتاء في أحسن الظروف.
وأوضح البروفيسور محمد بقاط بركاني في تصريح للنصر، أمس، أن البروتوكول الصحي الخاص بتنظيم الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور واضح ودقيق و من الضروري احترامه،  مشيرا  في هذا الإطار إلى مجموعة من الإجراءات التي تضمنها هذا البروتوكول والتي يجب التقيد بها من بينها تحديد مسار للناخب  وتجنب الاحتكاك  واحترام التباعد الجسدي وارتداء الكمامات، كما أن الكشف عن الهوية يكون عن بعد ، وأيضا عدم لمس بطاقة الهوية من قبل أعضاء مكتب الاقتراع، تطهير وتعقيم الأقلام الخاصة بالتوقيع عند القيام بالتصويت في مكاتب الاقتراع ، وتطهير اليدين عند الدخول والخروج وغيرها من الإجراءات التي تحمي صحة الناخبين.
وفي نفس الإطار، اعتبر عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا  والذي يعد عضوا أيضا في السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، أن البروتوكول الصحي الذي أعدته السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، كافي ووافي ويضمن سلامة المواطنين عندما يتقدمون إلى مكاتب الاقتراع في ظل الجائحة،  مؤكدا على إجبارية الكمامة ، و في حالة عدم ارتدائها يقوم المشرفون على مستوى مكاتب الاقتراع بتوفيرها،  كما أشار إلى ضرورة احترام التباعد الاجتماعي، مبرزا أن التدابير الوقائية التي يتم اعتمادها على مستوى جميع مكاتب الاقتراع وحتى بالنسبة للمكاتب المتنقلة، تحفظ الناخبين من جائحة كورونا .
وأضاف عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا في هذا الإطار، أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات جاهزة لحماية صحة المواطن خلال يوم الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور، كما أكد من جهة أخرى أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات جاهزة وعلى أتم الاستعداد لتنظيم الاستفتاء، موضحا  في هذا السياق أن سلطة الانتخابات استعدت منذ أسابيع حتى يجري  الاستفتاء على التعديل الدستوري  في أحسن الظروف ومن دون أي خلل.    
 وأضاف البروفيسور محمد بقاط بركاني، أن المواطنين مدعوون للذهاب إلى صناديق الاقتراع  اليوم للتصويت على مشروع  تعديل الدستور، مؤكدا أن  السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تضمن نزاهة عملية الاقتراع من أولها إلى غاية عملية الفرز .
مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com