الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الرئيس تبون يدشن نادي الموقع للجيش الوطني الشعبي للناحية العسكرية الأولى بعين النعجة

 

دشن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القائدالأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم الخميس بعين النعجة(الجزائر العاصمة)، نادي الموقع للجيش الوطني الشعبي للناحية العسكرية الاولىبمناسبة احياء اليوم الوطني للمجاهد.

و كان في استقبال الرئيس تبون عند مدخل النادي، رئيس أركان الجيش الوطنيالشعبي، الفريق السعيد شنقريحة مرفوقا بالفريق الاول بن علي بن علي، قائدالحرس الجمهوري، والامين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات المسلحة وقائد الناحية العسكرية الاولى و رؤساء الدوائر و مديرين مركزيين.

و بعد استماعه للنشيد الوطني وتقديم له تشريفات متكونة من مختلف تشكيلاتوحدات الجيش الوطني الشعبي، قام رئيس الجمهورية بالاستماع لشروحات حول هذاالنادي الذي تم تدشينه في إطار الاحتفالات المخلدة لليوم الوطني للمجاهد(الذكرى المزدوجة ل 20 أوت 1955 و1956)، من طرف مدير المصلحة الاجتماعيةلوزارة الدفاع الوطني، اللواء دحماني زروق.

وأوضح اللواء أن نادي الموقع للجيش ذا ثلاثة نجوم يتريع على مساحة إجماليةتقدر 5 هكتار، حيث يتكون أساسا- كما قال- من فندق يحتوي على 80 غرفة و 5 أجنحةبالإضافة إلى مطاعم وفضاءات للتسلية وفضاءات للمحاضرات فضلا عن مسبح شبهأولمبي يستعمل للترفيه أو للمنافسات العسكرية.

كما يضم النادي قاعتين متعددتي الصلاحيات بسعة 500 و 800 مكان، تستعمللإحياء المناسبات الوطنية والخاصة بالنسبة للضباط ولإطارات الدولة، يضيف ذاتالمسؤول.

وأشار اللواء الى أن هذا المبنى يتوسط مجموعة من الهياكل سيما قيادة القواتالبرية والمستشفى المركزي للجيش وكذا مجموعة من الأحياء العسكرية تقدر ب حوالي1200 مسكن، مذكرا بأن هذا المشروع جاء "تكملة للمشاريع الأخرى التي أنجزتهاوزارة الدفاع الوطني في مختلف النواحي العسكرية وعبر المحاور الكبرى التييتحرك عبرها العسكريون وإطارات الدولة سواء في تنقلاتهم الخاصة أو المهنية".

وقال رئيس الجمهورية بالمناسبة أن نادي الموقع للجيش الناحية العسكرية الأولىوكذا النوادي الأخرى يعد "أقل شيء ممكن أن نقدمه للضباط وصف الضباط الجيشالوطني الشعبي" بعد كل "الجهد والتعب و العناء" في حماية الحدود والدفاععن سلامة الوطن، ليقوم بعدها بزيارة مختلف مرافق هذا النادي.  

وفي الأخير قام الرئيس تبون بالتوقيع على السجل الذهبي للنادي كتب فيه أن هذا"الانجاز الجديد الذي نفتتحه اليوم، يعد مكسبا لدعم صرح المستشفى المركزيللجيش، (...) الذي أحيي بهذه المناسبة الضباط المسؤولين عن تسييره وكافة أعضاءالطاقم الطبي وشبه الطبي والمستخدمين الساهرين على سمعته ومكانته كقلعة منقلاع العلاج والرعاية الصحية التابعة للجيش الوطني الشعبي".

وأشار الرئيس تبون الى أنه في "هذه الأيام المباركة التي نستذكر فيها صفحاتمن أمجاد الأمة ونقف بإكبار وإجلال أمام تضحيات الشهداء والمجاهدين بمناسبةيوم المجاهد 20 أوت (...)، في هذه اللحظات تعود إلى أذهاننا تلك الصورالبطولية لجيش التحرير الوطني الباسل الذي يحق لوريثه الجيش الوطني الشعبياليوم أن يعتز بمنشآته وانجازاته المسخرة لخدمة بنات وأبناء الجزائر البواسلالمنتمين للمؤسسات العسكرية".

واضاف قائلا: "إنهم ليستحقون نظير المهام الوطنية النبيلة التي يؤدونهابإخلاص وتفان كل الظروف ووسائل الخدمات والإسناد الصحية والاجتماعيةوالترفيهية".

وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com