الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

جيجل: أفراد الشرطة يتبرعون بالدم للمستشفيات


شرعت مصالح الأمن الوطني بجيجل، في حملة تبرع بالدم وسط قوات الشرطة عبر ثلاث دوائر، لفائدة المستشفيات و لتدعيم بنك الدم الذي يعرف ضعفا كبيرا خلال فترة جائحة كورونا.
تنقلنا مباشرة بعد الإفطار، أول أمس، إلى مقر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بجيجل، أحد المراكز التي يتم فيها جمع التبرعات بالدم، أين وجدنا أفراد الشرطة ينتظرون بلباسهم الرسمي أو المدني، ثم توجهنا نحو القاعة وسط إجراءات وقائية عند الدخول، على غرار قياس درجة حرارة الجسم و التعقيم، فريق طبي متكامل و ترتيب للقاعة من أجل استقبال المتبرعين، مع وضع كراسي متباعدة للجلوس.
و بعد دخول أفراد الشرطة المتطوعين، شرع الفريق الطبي في مباشرة مختلف الإجراءات قبل أخذ الدم من المتبرع، على غرار قياس الوزن و ضغط الدم، مع طرح أسئلة على المرضى و قد كان أفراد الشرطة الحاضرين يتبعون مختلف الإرشادات المقدمة، بالإضافة إلى لبسهم للكمامات.
و قال العديد من الأفراد، بأن العملية تعتبر واجبا من قبلهم اتجاه المرضى، فقطرة دم يمكن أن تنقذ روح إنسان و ذلك ليس بالغريب على أفراد الشرطة الذين يقدمون النفس و النفيس من أجل الوطن و المواطن و حمايتهم، إذ جاءت العملية في وقت حساس يتطلب تضافر الجهود، لتقديم يد المساعدة للمرضى المحتاجين للدم، مجددين تأكيدهم على أنهم مجندون طوال السنة للتبرع بالدم متى اقتضت الضرورة.
و أشارت المكلفة بخلية الاتصال و العلاقات العامة، محافظ الشرطة عزيزة جرورو، إلى أن أمن الولاية أطلق حملة للتبرع بالدم وسط قوات الشرطة ابتداء من الساعة التاسعة ليلا، على مستوى الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بجيجل و ذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة لولاية جيجل، عبر قطاعاتها الثلاثة (جيجل –الميلية -الطاهير)، حيث عرفت العملية إقبالا واسعا من قبل مستخدمي أمن الولاية من مختلف الرتب و المصالح المنتشرة عبر إقليم الولاية، على غرار أمن الدوائر التسعة، مراكز الأمن الحضري و الذين سارعوا للمشاركة في هذه المبادرة الإنسانية، بهدف مساعدة المرضى الذين يحتاجون إلى هذه المادة، فضلا عن إثراء مخزون المستشفيات بما يمكنها من تلبية الطلبات في هذا الشأن، سيما مع الظرف الصحي الخاص الذي تعيشه الجزائر جراء انتشار جائحة كورونا.
مشيرة إلى أن الحملة تندرج ضمن الأنشطة التضامنية لمصالح أمن الولاية و الموجهة لمختلف فئات المجتمع، من أجل جمع أكبر كمية ممكنة من أكياس الدم من مختلف الزمر الدموية و هو ما يعكس حرص مصالح الشرطة على مرافقة المواطنين و مساندتهم في كل الظروف، بالموازاة مع مهام توفير الأمن لهم و حمايتهم في أرواحهم و ممتلكاتهم.
كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com