الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

انطلاق الهيكلة و العمل من ولاية عنابة: تكتل الجمعيات يوحد جهود التضامن و الإغاثة


قامت 15 جمعية وطنية، بتأسيس تنسيقية الجمعيات على مستوى الولايات، انطلقت هيكلتها و العمل الميداني من ولاية عنابة، بداية الأسبوع، حيث سميت التنسيقية باسم « التنسيقية الوطنية للتكتل الوطني للتضامن و الإغاثة»، في خطوة لتوحيد جهود العمل الجمعوي في تنظيم واحد، ليكون أكثر فاعلية في إيصال المساعدات للمحتاجين و تأطير جميع الجهود للتخفيف من أزمة وباء كورونا.
و كشف المكلف بالإعلام على مستوى التنسيقية، منير عثماني، في اتصال بالنصر، عن الانطلاق في هيكلة التنسيقية على مستوى المكاتب الولائية، عن طريق تكليف جمعية واحدة في كل ولاية بالتنسيق مع باقي الجمعيات، لاستقبال المساعدات في مكان واحد و الشروع في تنفيذ البرنامج المسطر من قبل التنسيقية الوطنية، بهدف دعم الجهود التي تقوم بها الدولة و جعل العمل الجمعوي مكملا لكل المبادرات التي أطلقت على المستوى الوطني و المحلي.
و أوضح، عثماني، بأن المبادرة لقيت تجاوبا من قبل جميع الجمعيات، حيث وصل عدد الجمعيات المحلية المنخرطة في التنسيقية الولائية بعنابة، 35 جمعية، عقدت عدة لقاءات للانطلاق في تنفيذ البرنامج المسطر و تم تكليف جمعية الإرشاد و الإصلاح بمهمة التنسيق و استقبال التبرعات على مستوى المقر الولائي لجمعية ذوي الإعاقة، حيث بدأت تصل التبرعات و المساعدات، منها الكمامات و المحلول المعقم و غيرها من المواد، سيتم توزيعها بالتنسيق مع السلطات، منها البلديات والمصالح الصحية، لاستهداف الفئات أو المؤسسات الأكثر حاجة للمواد الطبية و المعوزين و المحدودة الدخل.
و أضاف المتحدث، بأن التنسيقية وضعت برنامجا استعجاليا، يرتكز على نقطتين، الأولى إيصال المساعدات إلى العائلات الفقيرة و المعوزة بأسرع وقت، تكملة للمساعدات التي تقوم بها الدولة، لتشمل الطبقة الهشة من العاملين اليوميين و العائلات التي تعجز عن تحقيق مداخيل بسبب توقف عديد الأنشطة الخدماتية و الإنتاجية و النقطة الثانية التي تعمل عليها التنسيقية، هي المساهمة في عملية التعقيم بمختلف المؤسسات و الأحياء و الشوارع و جمع المعدات الطبية و الأدوية، لتوزيعها على مختلف المؤسسات الصحية و الاستشفائية.
و في ذات السياق، تكفلت الكشافة الإسلامية بتنظيم عمليات التبرع بالدم، استجابة لنداء المستشفيات و تحفيز المواطنين للتبرع وفقا للشروط الصحية.
و ضمن هذا البرنامج، نظم، أمس، فوج الشهيد عميروش ببلدية عين الباردة بولاية عنابة، حملة تبرع بالدم، كما دعا المشرفون على المبادرة، المواطنين الذين باستطاعتهم التبرع، للانخراط في العملية لتوفير صفائح الدم أكثر لمركز الحقن بالدم على مستوى المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، الذي وضع تحت تصرفهم شاحنة الحقن، بعد تسجيل نقص فادح في الدم لدى مرضى فقر الدّم الوراثي و مرضى السرطان، خاصة بعد العلاج الكيميائي و كذا أثناء العمليات الجراحية.
و وضعت الكشافة الإسلامية، إجراءات صارمة للتبرع، منها التباعد بمتر و نصف  أثناء انتظار الدور، كما تستعمل الوسائل و الأكياس المعقمة مرة واحدة.
من جهتها تكفلت جمعيات بعملية التعقيم على مستوى المستشفيات، في إطار تنسيقية التكتل الوطني للتضامن و الإغاثة، منها جمعية الإكرام الولائية بعنابة، التي قامت بحملة تعقيم على مستوى مركز استقبال المسنين بالكنيسة المسيحية.
و أكد، منير عثماني، على أنهم حصلوا على جميع التسهيلات من مختلف السلطات، في انتظار استكمال تنصيب جميع الفروع على مستوى الولايات، مشيرا إلى توسيع برنامج العمل التضامني، إلى مختلف أشكال الدعم، منها تكريم الطواقم الطبية .
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com