الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

فيما تم رفع عدد أماكن الحجر: غـــلق ســــوق السيـــــارات و حديقــــة التسليــــــة و المــــراكـــز التجــــارية الكبــــــــرى بسطيف


اتخذ والي ولاية سطيف، محمد بلكاتب، أمس، قرارا يقضي بغلق العديد من المرافق المستقطبة للجمهور الكبير، في مقدمتها سوق السيارات الأسبوعي، حديقة التسلية و  أربعة مراكز تجارية كبرى و يتعلق الأمر ببارك مول، ماليزيا، الرايس و سوق 1014 مسكنا، مع الإبقاء على أجنحة و فضاءات بيع الخضر و الفواكه و الإطعام، إضافة إلى العديد من المرافق العمومية و الخاصة، كتدبير احترازي للوقاية من فيروس «كورونا-كو فيد 19» و الحد من انتشاره.
و كشف المسؤول الأول بالولاية، في تصريح صحفي، أمس، عن اتخاذ هذه التدابير تطبيقا لتعليمات وزارة الداخلية و الجماعية المحلية و التهيئة العمرانية، لتطويق الفيروس و السعي، لتفادي انتشاره بالولاية، مطمئنا المواطنين بأن المصالح الصحية، لم تسجل أية حالة مؤكدة بالبلديات 60، أما الحالات المشتبه بها ، فقد تم إخضاع المعنيين للفحوص المخبرية و تبين بأنها سلبية و لا تدعو للقلق.
و أشار نفس المتحدث، إلى أن مصالحه سعت لتطبيق مختلف الإجراءات الإدارية و الصحية منها، البدء بغلق المؤسسات و المرافق التي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين، في مقدمتها حديقة التسلية بوسط المدينة، التي شهدت إقبالا منقطع النظير من سكان المدينة أو الولايات المجاورة، بعد إقرار العطلة المدرسية.
و أمام الخطورة   تقرر غلقها لأجل غير مسمى، في وقت طلب من مصالحه النشر الواسع للمرافق التي أغلقت، لتفادي التوافد عليها، في وقت أغلقت المراكز التجارية و الفضاءات الكبرى، التي تبيع منتوجات غير غذائية.
 و  يشهد السوق الأسبوعي للسيارات، توافدا كبيرا للمواطنين و البائعين من مختلف ولايات الوطن، لكن مصالح البلدية و بناء على تعليمات والي الولاية، أبلغت مسيره بغلقه لأجل لاحق، في وقت تم تسخير أعوان الأمن لتطويق مداخله و منع الدخول إليه نهاية الأسبوع.
كما تقرر أيضا، غلق الموقع الروماني «كويكول» ببلدية جميلة، بسبب التوافد الكبير عليه من طرف الزوار، ضمن الإجراءات الصحية الاستباقية المطبقة من طرف مصالح الولاية.
 وأعلن والي ولاية سطيف، عن الرفع من المؤسسات المخصصة لاستقبال حالات الحجر الصحي، من مؤسسة واحدة مسخرة في وقت سابق و يتعلق الأمر بدار الشباب بأولاد صابر، إلى ثلاث مؤسسات جديدة، هي دار الشباب بعين الكبيرة، عين ولمان و فضاء الاستقبال بالمعبودة التابعين لمديرية الشباب و الرياضة.
نشير إلى أن مصالح الولاية، أطلقت، أمس، حملة تحسيسية جوارية، بمشاركة عدة قطاعات و الحركة الجمعوية، عبر كل الأحياء و الفضاءات العمومية.
ر.ت

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com