الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بن فليس من غرداية و ورقلة: ما زالت للعصابة بعض الجذور في مستويات أخرى


حذر المترشح للرئاسيات علي بن فليس، أمس، من «محاولات لإرجاع الجزائر للعهد الفاسد الذي أسقطه الشعب»، وقال إنه «لا زالت للعصابة بعض الجذور في مستويات أخرى والشعب بالمرصاد لها « ، مضيفا أن الرئاسيات فرصة لقول الحقيقة للشعب،  كما تعهد بأن يكون جامعا للجزائريين ،  والتزم بفتح حوار موسع مع كل الطبقة السياسية وكذا الرافضين للانتخابات، محذرا من «الشقاقات» التي تهدد الجزائر.
ووجه بن فليس، أمس، خلال تنشيطه لتجمع شعبي بغرداية، في اليوم العاشر من الحملة الانتخابية  لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل، تحيته للحراك الشعبي الذي» أسقط العصابة وأسقط الخامسة «، وقال «إنه لازالت للعصابة بعض الجذور في مستويات أخرى والشعب بالمرصاد لها « ، مضيفا أن «الرئاسيات فرصة لقول الحقيقة للشعب».
وأشار المترشح للرئاسيات ، إلى  «الشقاقات» التي تهدد البلاد وتعهد بأن يكون «جامعا» للجزائريين في حال فوزه في الانتخابات المقبلة مؤكدا  أن برنامجه الانتخابي «جامع للشعب الجزائري»، ويهدف إلى «تأسيس نظام سياسي قائم على العدل ويحقق المساواة ببن المواطنين وبين جهات الوطن، مع إنهاء الفوارق ومحاسبة المسؤولين»، مجددا التأكيد على ضرورة التوزيع العادل للثروة، مضيفا أن البلاد غنية بثروات هائلة في الشمال والجنوب والشرق والغرب لكن التوزيع غير عادل .
كما تعهد المترشح بفتح المجال أمام المعارضة، مؤكدا أنه سيكون «جامعا للفرقاء باعتماد الحوار بعيدا عن الشتم والقذف وأنه سيشجع على لم شمل الجزائريين وتضامنهم دون فوارق عرقية أو مذهبية.
وأضاف بن فليس في تدخله، أن الجزائر مهددة ب»صعوبات ، ودعا إلى «التمسك بالوطنية والوفاء لرسالة المجاهدين والشهداء»، مؤكدا في السياق ذاته  على ضرورة تقوية الدولة الوطنية.
من جانب آخر،  التزم المترشح للرئاسيات، بفتح «حوار موسع مع كل الطبقة السياسية وكذا الرافضين للانتخابات لزرع الثقة في الشعب الذي أصبح لا يثق في السياسيين».
وجدد بن فليس الحديث عن  محاور برنامجه الذي يؤسس» لعدالة مستقلة وإعلام متحرر وصادق، ويعتني بالقدرة الشرائية للفئات المتضررة من خلال فتح حوار مباشر وصادق مع مختلف النقابات والأحزاب».
و في هذا السياق التزم  بن فليس بفتح ملف الدعم الذي «ينبغي أن يستفيد منه مستحقوه دون غيرهم»، رافضا تقديم وعود غير مبنية على «الصدق الذي يبني الأوطان»
ومن جهة أخرى، تطرق المترشح للرئاسيات، إلى ملف أصحاب عقود ما قبل التشغيل الذي يشمل شبابا جامعيين وغير جامعيين ، حيث دعاهم إلى التهيكل في إطار تنظيم موحد يتم التحاور معهم. كما تعهد بفتح  ملف المقاومين ومتقاعدي الجيش،  مؤكدا على فتح  الحوار مع هذه الفئات.
من جانب آخر، اعتبر المترشح، أن «مشكلة البطالة يتم حلها بخلق مناخ أعمال في الجزائر، يعتمد على الرقمنة ومحاربة البيروقراطية وفتح المبادرة أمام الاستثمار الفلاحي والصناعي».
كما تطرق بن فليس للشأن المحلي بولاية غرداية، وأشار إلى  الأحداث التي شهدتها المنطقة قبل سنوات، محملا النظام السابق مسؤولية تلك الأحداث.
 وشدد بن فليس، على ضرورة تنمية المنطقة من خلال تطوير قطاعي الفلاحة والصناعة، مع الاهتمام بفئة الشباب.
كما جدد المترشح للرئاسيات ، الحديث عن الأزمة التي تعيشها الجزائر، خلال التجمع الذي نشطه، مساء أمس بولاية ورقلة ، وقال إنه اختار « إطفاء النار» من خلال مشروعه،  وأكد على  شرعية حقيقية على جميع المستويات مع اقتصاد سوق اجتماعي وتقسيم الثروة بالعدل بين كل الولايات،  مجددا  التطرق لمحاور في برنامجه.               مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com