الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

عبد المجيد تبون من بشار والنعامة: تطهير البلاد من الفاسدين سيتواصل ومطالب الحراك ستتحقق


أكد المترشّح عبد المجيد تبون على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها، مؤكدا أنه لا يحق لأحد منع المواطنين من التصويت، وقال إن الجزائر لا يمكن أن تبقى دون رئيس لفترة أطول والتزم بتجسيد مطالب الحراك الشعبي في الدستور الجديد، كما أعلن عن استحداث بنك لتمويل مشاريع الشباب.
قال المترشح لرئاسيات ديسمبر، عبد المجيد تبون، أمس ببشار، إن الرافضين لإجراء الانتخابات في موعدها يجهلون المخاطر التي تهدد البلاد، محذرا من عواقب إلغاء الانتخابات الذي سيدخل البلاد في مرحلة انتقالية مجهولة العواقب وتحمل معها اختراقات من دول تترصد الجزائر وتحاول النيل من جيشها.
وأكد تبون أن الجزائر لا يمكنها أن تبقى لفترة أخرى دون رئيس للجمهورية، مضيفا بأن الرئاسيات المقبلة لا تتعلق بانتخاب رئيس للجمهورية بل بإنقاذ الوطن .
وتحدث تبون عن سلبيات المرحلة الماضية من إقصاء وتهميش ونهب للمال العام. مؤكدا أن تطهير البلاد من الفاسدين سيستمر، حيت التزم بمراجعة الدستور لتجسيد مطالب الحراك ومنع البلاد من السقوط مجددا في فخ الحكم الفردي والفئوي.
كما كشف تبون أنه سيراجع قانون الانتخابات لوضع حد لتوغل المال الفاسد وسيطرته  على المجالس المنتخبة، وقال إنه سيعمل على إنشاء بنك خاص لتمويل مشاريع الشباب.
و أبدى تبون التزامه بتسليم المشعل للشباب ومنحهم مناصب المسؤولية في كافة القطاعات السياسية والاقتصادية, كما تعهد بإنشاء بنك خاص بالمؤسسات الصغيرة والناشئة الحاملة لمشاريع الشباب وكذا رفع " التهميش " على شباب الولايات الجنوبية.
وتعهد المترشح تبون في تجمع شعبي مماثل بدار الثقافة بالنعامة بحل مشاكل البطالة في أوساط الشباب من الجنسين " من خلال دعم الابتكار والمؤسسات الصغيرة والناشئة والمشاريع التي تخلق الثروة ومناصب العمل وكذا " جعل الجامعة تتماشى ومحيطها الاقتصادي". في حال انتخابه رئيسا للجمهورية.
كما التزم بإحداث تنمية شاملة في المناطق الريفية والجبلية للبلاد " مؤكدا أيضا التزامه بالحفاظ على الطابع الاجتماعي للدولة وصيانة كرامة الطبقات الهشة والفقيرة ، بالإضافة إلى "دعم" الفلاحين والمواليين لأن هذا القطاع سيكون بديل عن المحروقات، كما قال.
و في تلميح على ما حدث بينه وبين حداد في السابق، نفى تبون أن "يكون ضد رجال الأعمال" مشيرا إلى أن الجزائر تتوفر على قرابة 2500 رجل أعمال قرابة 60 واحدا منهم فقط استنزفوا الاقتصاد الوطني". كما أبرز أن " برنامجه يدعم المشاريع الاقتصادية الناجحة ويعتمد على المنافسة الاقتصادية "الشريفة وتكافؤ الفرص بين المؤسسات الاقتصادية والمقاولين " في الحصول على المشاريع والصفقات.
وشدد المترشح على ضرورة "حفاظ " كل فئات الشعب الجزائري على وحدتهم الوطنية و"الوقوف وقفة رجل واحد للدفاع عن وطنهم"، مجددا ضرورة المشاركة بـ"قوة" في رئاسيات 12 ديسمبر القادم " لحماية الوطن من مختلف التهديدات والمخاطر المحدقة به" .
 س ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com