الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

مسيرات مساندة للانتخابات بشرق البلاد


خرج، أول أمس الخميس، مواطنون، بكل من قسنطينة و الطارف و الميلية بجيجل، في مسيرات مساندة لمسعى إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة يوم 12 ديسمبر القادم، و كذا دعما للجيش الوطني الشعبي،
بقسنطينة، خرج صبيحة الخميس، مواطنون في مسيرة جابت شوارع وسط المدينة تأييدا لمسعى الجيش الوطني الشعبي، ودعما للمسار الانتخابي، والوحدة الوطنية، و انطلقت المسيرة التي شارك فيها عدد من المواطنين نساء ورجالا، و بحضور فرقة من الخيالة، من ساحة الشهداء بالقرب من قصر الثقافة محمد العيد آل خليفة، نحو شوارع مسعود بوجريو وبلوزداد، ثم عبان رمضان فممرات بن بولعيد، رافعين العلم الوطني وشعارات تؤيد إقامة انتخابات رئاسية في 12 ديسمبر المقبل، على اعتبار أنها الحل الأمثل للخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد منذ مطلع العام الحالي.
كما أوضح المشاركون في المسيرة أن قيادة الجيش قامت بمساندة الحراك الشعبي والمساهمة في تثبيت الأمن والاستقرار في البلاد ومنع الدخول في نفق المرحلة الانتقالية المظلمة، وبالتالي فإنها أوفت بكامل التزاماتها تجاه البلاد والشعب، وعليه وجب التنويه بهذا الموقف.
وعرفت المسيرة، تواجد عدد من المعارضين للانتخابات، حيث توافدوا على ساحة الشهداء، أين دارت نقاشات حادة بين الطرفين كادت تؤدي إلى انزلاقات واشتباكات بالأيدي، لولا تدخل مصالح الأمن التي قام عناصرها بفصل الطرفين، وإعادة الهدوء، قبل أن تتواصل المسيرة في ظروف عادية.
و بالطارف انطلقت المسيرة التي دعت لها عدة جمعيات وتنظيمات وعرفت مشاركة قوية للمواطنين قدموا من مختلف البلديات، من أمام مقر البريد المركزي لعاصمة الولاية، رافعين الراية الوطنية و لافتات، عبروا من خلالها عن تأييدهم للجيش وقرارته ودعما لإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها  ومشيدين بقرار قائد الأركان نائب وزير الدفاع القايد صالح في كل الخطوات التي اتخذها، كما ردد المشاركون في المسيرة الضخمة  عدة هتافات بينها  «جيش شعب خاوة خاوة» نعم «للعدالة  ولمحاربة الفساد»  وكذا «نعم للانتخابات الرئاسية».
وجابت المسيرة التي رافقتها فرق فلكلورية والفرقة النحاسية، الشارع الرئيسي لعاصمة الولاية مرورا بنزل المالية و شارع تين حسين ومحور الدوران بالقرب من مقر الأمن الولائي،  و مقر القطاع العسكري و محكمة الطارف، لتتوقف بساحة الاستقلال قبالة مقر الولاية، اين تم تلاوة بيان ختامي، اعلن من خلالها سكان ولاية الطارف من جمعيات، و منظمات  جماهيرية، و أرباب العمل ، و كذا اتحاد العمال الجزائريين ،و اتحاد التجار  مساندتهم و دعمهم المطلق للجيش ولتنظيم الانتخابات الرئاسية في موعدها المحدد.
و ببلدية الميلية شرق جيجل، نظم مواطنون مسيرة سلمية، طالبوا فيها بتجسيد الانتخابات الرئاسية المقبلة في موعدها، و كذا تأييدهم للمؤسسة العسكرية و الثناء على الموقف المتخذ من قبلها، و قد سار عشرات المواطنين، عبر شوارع المدينة رافعين شعارات مؤيدة للانتخابات الرئاسية المقبلة يوم 12 ديسمبر، معتبرين هذا الموعد بالهام و الواجب تحقيقه، كما دعوا إلى ضرورة المشاركة بقوة في الانتخابات المقبلة، و ثمن المعنيون عبر شعارات موقف المؤسسة العسكرية بعد حراك 22 فيفري الفارط.و في سياق آخر، نظم عشرات الشباب وقفة أمام مقر المداومة الولائية للانتخابات بمدينة جيجل، رفعوا فيها شعارات عديدة رافضة لموعد الانتخابات المقبل، كما عبروا عن رفضهم للوضع القائم ببقاء أوجه تحسب على النظام السابق.
ع.ب/نوري.ح/ك.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com