الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

ميهوبي يودع ملف ترشحه ويصرح

الرئاسيات مصيرية وهي تعني كل المواطنين
اعتبر عز الدين ميهوبي، الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي ، والمرشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر القادم هذه الأخيرة مصيرية يتوقف عليها تكريس الإرادة الشعبية وانتخاب رئيس الجمهورية بطريقة ديمقراطية وشفافة ونزيهة، وأضاف أن هذا الموعد السياسي الهام لا يعني حزبا بعينه بل يعني كل المواطنين.
أودع المترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر القادم، عزالدين ميهوبي، أمس ملف ترشحه لدى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، وقد استقبل ميهوبي صبيحة أمس من طرف رئيس الهيئة محمد شرفي، وبعدها وفي تصريح صحفي له قال ميهوبي إنه قدم ملفا يستوفي كل الشروط القانونية المطلوبة، وأنه  تمكن من تجاوز العدد المطلوب من التوقيعات بكثير.
وأضاف ميهوبي أن عملية جمع التوقيعات لم تكن سهلة، بل تطلبت جهدا كبيرا، حيث طاف المتعاطفون معه كل أجراء الوطن، وقد تمكنوا من جمع التوقيعات المطلوبة في أزيد من 90 من المائة من بلديات القطر الوطني وفي عدد كبير من الولايات وبالقدر الزائد.
واعتبر ميهوبي أن "الانتخابات الرئاسية القادمة مصيرية لأن تكريس الإرادة الشعبية  وانتخاب رئيس الجمهورية بطريقة ديمقراطية وشفافة ونزيهة يتوقف عليها"، وأضاف في ذات السياق ان هذا "الموعد السياسي الهام لا يعني حزبا بعينه بل يعني كل المواطنين".
كما قال إن  عملية جمع التوقيعات لم تكن تهدف لإقناع الناس بالتوقيع لصالح شخص ما بل إلى إقناعهم بالمشاركة في الانتخابات، كما شدد على ان "هدفه ليس المشاركة فقط في العملية الانتخابية بل العمل على إنجاح هذا الموعد السياسي الهام".
أما بخصوص جمع التوقيعات المطلوبة للترشح فقد عبر عز الدين ميهوبي عن ارتياحه في هذا الجانب، وقال إنه تمكن من تجاوز 25 ولاية بكثير ، وتمكن من  جمع العدد المطلوب قانونا وتجاوزه بكثير، لكنه سيقدم ما يراه ضروريا لشروط قبول الملف، كما أوضح ان العاملين والمتعاطفين معه تنقلوا إلى أكثر من 90 من المائة من بلديات الوطن، واصفا العملية بغير السهلة و تطلبت جهدا كبيرا، وقد تم خلالها احترام كل تفاصيل ما جاء به قانون الانتخابات في هذا الجانب.
المتحدث الذي أعرب عن أمله في أن يقبل ملفه و يمر إلى دور الانتخابات أكد أنه يسعى إلى أن يقدم خلاصة تجربة وجهد متواضع خدمة للوطن، وكشف في السياق عن بعض الخطوط العريضة والمبادئ الأساسية لبرنامجه الانتخابي المستقبلي كمرشح للرئاسة.
وقال بهذا الخصوص إن برنامجه سيكون حاملا لعدد من المحاور ولكم هائل من المقترحات العملية والميدانية تقوم في الوقت الحالي نخبة من أبناء الجزائر المستقلة على إعداده، وأضاف أن  هذا البرنامج  سيكون مبينا على الاستجابة لحاجيات المواطن الاستعجالية، وسيقدم الحلول التي ترغب فيها الشباب وفتح نقاشات معهم.
وعبر الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي في هذا الصدد عن أمله في أن تكون الحملة الانتخابية القادمة نظيفة وتنافسية وفق البرامج والتصورات والآراء، بعيدا عن إثقال المواطن بالأعباء، وهو يرغب أن تكون حملته الانتخابية جوارية وقريبة من المواطن، مجددا التأكيد على أن دوره هو المساهمة في بناء مؤسسات قوية للدولة الجزائرية.
ونشير أن عز الدين ميهوبي هو أول راغب في الترشح يودع ملف ترشحه بصفة رسمية لدى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، وسيودع رئيس حركة البناء عبد القادر بن قرينة ملف ترشحه اليوم الخميس، على أن يودع  كل من تبون عبد المجيد، وعبد العزيز بلعيد وبلقاسم ساحلي ملفاتهم يوم السبت القادم وفق البرنامج المعلن لحد أمس.
 إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com